الإخوان يرفعون شعار كبيرهم سيد قطب "وما الوطن إلا حفنة تراب عفن".. قيادات جماعة "طظ فى مصر" يتداولون منشورا يصف الأوطان بـ"حدود الوهم".. ويتهكمون من الاستشهاد فى سبيله.. ومفكرون: يتعاونون مع الشيطان ضد الدولة

الثلاثاء، 29 مايو 2018 04:00 ص
الإخوان يرفعون شعار كبيرهم سيد قطب "وما الوطن إلا حفنة تراب عفن".. قيادات جماعة "طظ فى مصر" يتداولون منشورا يصف الأوطان بـ"حدود الوهم".. ويتهكمون من الاستشهاد فى سبيله.. ومفكرون: يتعاونون مع الشيطان ضد الدولة الجماعة الإرهابية تتحالف مع الشيطان ضد الدولة ـ صورة أرشيفية
كتب كامل كامل – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"وما الوطن إلا حفنة تراب عفن أما نحن فوطننا الإسلام" تلك الكلمات منسوبة لكبير منظرى جماعة الإخوان، سيد قطب، فالجماعة التى تسير على خطى ثابت فى ضرب الوطنية وخيانة الدولة والتلاعب بمشاعر المواطنين، وقال يوما مرشدها الراحل مهدى عاكف "طظ فى مصر" طلت علينا اليوم بمنشور يتضمن كلمات تسىء للأوطان والبلدن، ويصف هذا المنشور الوطن بالحدود الوهمية مما يكشف حقيقة الجماعة أنها لا تؤمن بالوطن كما تزعم فى بياناتها الكاذبة.

ناصف الدفراوى
ناصف الدفراوى

 

ليست هذه المرة ولن تكن الأخيرة، التى تكشف فيها قيادات الجماعة عن حقيقة مشاعرهم نحو الوطن، فعلك تذكر ما قاله الإعلامى الهارب صابر مشهور المذيع بقناة الجزيرة: "نحن لا نعترف بالوطنية، والوطنية على الجزمة القديمة ونحن لا نؤمن بالحدود"، وكأن ضرب الوطنية وإهانة الدول دربا يشقه قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ليسير عليه كل من تقوده أهوائه الدنيوية نحو الالتحاق بها".

 

 

مفكر إماراتى معلقا على منشور الإخوان ضد الوطن: يتعاونون مع الشيطان لخدمة مآربهم الشخصية

انتقد على محمد الشرفاء الحمادى المفكر الإماراتى، المنشور الذى ورجه قيادات جماعة الإخوان عبر مواقع التواصل الاجتماع  يتضمن كلمات تسىء للوطن ويصفه بـ"الحدود الوهمية".

وأكد "الشرفاء" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن من يفعل ذلك فقد تحالف مع الشيطان لتحقيق مأربه الشخصية، مضيفًا: "إن الهوية الوطنية لا تتعارض مع الإسلام، والإسلام دين فردى سيحاسب كل إنسان على ما اكتسبه فى الحياة الدنيا، وليس انتماء كانتماء الوطن، وأن المسلمين الأوائل لم يمنعهم دينهم من قتال بعضهم بعضا ولَم يمنع كل خلافة من التمسك بحدودها فى بغداد العباسيون وفى دمشق الأمويون".

وتابع: "أما الوطن فهو يضم كل الذين ولدوا على ترابه يقدمون أرواحهم فداء للدفاع عنه، والشعب مزيج من الديانات والمذاهب يحتضنهم وطن واحد يعيشون فيه ويحافظون على أمنه واستقراره".

وأشار إلى من يروجون منشورات ضد الوطن إنهم يريدون استخدام الدين لتحقيق مصالح سياسية وتوظيف عواطف المسلمين لخدمة مآربهم الشخصية للوصول إلى السلطة، وليس لديهم مانع بأن يتعاونون مع الشيطان ضد وطنهم ويدوسون على كل القيم وأخوة الوطن، فلا يعنيهم تدمير الوطن وسقوط الدولة".

وتابع: "لو نظرنا لكل الحروب فى الماضى لم تكن إلا صراع على السلطة وحب الدنيا وكان كل طرف يدعى بأنه يدافع عن الإسلام، والإسلام لم يأمرهم بقتال الناس من أجل الدخول فى الدين، فهم مجموعة استحوذ عليهم الشيطان وزين لهم أعمالهم بالعمل بكل الوسائل للوصول للسلطة واغتصابها مستخدمين الدين سلما للوصول إلى هدفهم المنشود، وجماعة الإخوان وغيرهم من الفرق المختلفة على مر التاريخ وظفوا الإسلام فى السياسة لتحقيق مآرب دنيوية وقد حدث فى المسيحية فى التاريخ والحروب الصليبية هى حروب استعمارية للاستيلاء على الثروات واستعمار الأوطان".

وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان: الإخوان ليس لديها أى ولاء للوطن

بدوره قال النائب يحى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن دعوة أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لإلغاء الحدود بين الدول يؤكد أن هذه الجماعة ليس لديها أى ولاء للوطن ولا تعترف به وكل ما يهمها هو الفتنة وإثارة القلاقل بين الدول.

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان تنكر الحديث الشريف: "من مات دون أرضه فهو شهيد"، فالأرض هى الوطن، موضحا أننا اعتدنا مثل هذه التصريحات من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية التى تثبت يوما بعد يوم أنهم ليس لديهم أى ولاء وانتماء للوطن، ولكن كل الانتماء لأفكارهم الخبيثة.

وأوضح "كدوانى" أن يجب أن تكون هناك حملات توعية يشرف عليها رجال الدين والأزهر للتحذير من هذا الفكر الاخوانى الخبيث، الذى ينتصر لجماعته على حساب وطنه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة