أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ألتراس أهلاوي.. "وايت نايتس" تحرق العلم الأبيض وتعلن حل الرابطة.. قيادات المجموعة يؤكدون احترامهم للدولة المصرية.. والانتهاء من أعمال التخريب يمهد الطريق لعودة الجماهير في الموسم الجديد

الإثنين، 28 مايو 2018 12:00 ص
بعد ألتراس أهلاوي.. "وايت نايتس" تحرق العلم الأبيض وتعلن حل الرابطة.. قيادات المجموعة يؤكدون احترامهم للدولة المصرية.. والانتهاء من أعمال التخريب يمهد الطريق لعودة الجماهير في الموسم الجديد "وايت نايتس" تحرق العلم الأبيض وتعلن حل الرابطة
كتب محمد فهيم عبد الغفار - أحمد طارق - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 11 يومًا من إعلان ألتراس أهلاوى عن حل الرابطة بشكل رسمى، صارت مجموعة وايت نايتس الخاصة بتشجيع نادى الزمالك، على خطى ألتراس أهلاوى وأعلنت  الأحد، حل الرابطة وحرق البانر الخاص بها، بعد تجمع أفرادها أمام مدرجات "الثالثة يمين" باستاد القاهرة الدولى المجاور لباب مدرسة الموهوبين بمدينة نصر، وهو المكان الأشهر لتجمعاتهم خلال المباريات التي حضروها لمؤازرة فريقهم.

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (8)

وأشعل أعضاء رابطة وايت نايتس، النار في شعار الرابطة للإعلان عن حلها بشكل رسمي، وأكد قيادات الرابطة فى بيان رسمى أمام وسائل الإعلام أن صفحة الرابطة تم اختراقها من قبل أفراد خارجين عنها وأنهم يكنون كل احترام للدولة المصرية معلنين حل الرابطة.

 

ماذا تعنى كلمة ULTRAS

ومدى خطورتها

ultras_logo
 
كلمة ULTRAS كلمة إنجليزية بمعنى المتطرفين، وهى مشتقة من كلمة ULTRA التى تعنى شخصًا متطرفًا، وهؤلاء مجموعات تمارس جميع أنواع الشغب والتطرف من أجل هدف واحد وهو أن تجد فرقهم متميزة دائمًا ولا تتقبل الهزيمة، وتقوم هذه المجموعات بإدخال الألعاب النارية إلى المباريات وممارسة أعمال شغب ينتج عنها العديد من الخسائر، والتى قد تصل إلى حد الخسائر فى الأرواح.
 
صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (20)
 
4860944431482934226
 
ونظرًا لما تمثله تلك الظاهرة من خطورة على النشاط الرياضى، وما تبعها من انتشار ظاهرة العنف فى الملاعب الرياضية فى العديد من الدول إلى الحد الذى قد يصل إلى توقف النشاط الرياضى، فقد صدر قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 متضمنًا حظر إنشاء أو تنظيم روابط رياضية، حيث عرفت المادة الأولى من القانون الروابط الرياضية بأنها هى التجمعات التى تهدف إلى تشجيع الرياضة.

 

تاريخ تأسيس الوايت نايتس

وايت نايتس

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (2)

تأسست رابطة وايت نايتس في 17 مارس 2007 ومكانها هو الثالثة يمين، وهى أول مجموعة ألتراس في مصر يليها ألتراس أهلاوى وكان للوايت نايتس دخلات تاريخية أبرزها خلال احتفال نادى الزمالك بالمئوية في مباراة أتلتيكو مدريد وهى أجمل دخلة في تاريخ الوايت نايتس ودخلة مباراة وادي دجلة أول دخلة في مصر بثلاث أوجه.

 

تصميم شعار الرابطة

نتيجة بحث الصور عن شعار الوايت نايتس

يتكون شعار رابطة الوايت نايتس من الإطار الخارجي لشعار النادى ولقد تم وضعه في الخلفية، بالإضافة لخوذة محارب "مقطع جانبى" وهو يمثل جماهير نادى الزمالك الملقبة بالفرسان البيضاء ولقد تم وضعه في المقدمة في إشارة إلى أن جماهير النادى الأبيض هي خط الدفاع الأول عن النادى.

 

حل الألتراس والوايت نايتس يفتح الطريق لعودة الجماهير

صورة ذات صلة

بعد إعلان رابطة ألتراس أهلاوي ووايت نايتس عن حلهما رسميًا وحرق شعارهما الخاص، أصبح الطريق ممهدًا لعودة الجماهير إلي المدرجات مع بداية الموسم الكروي المقبل، خاصة أن الاستقرار والأمان سيعودان إلي الملاعب، لاندماج أفراد الرابطة مع الجماهير العادية ليصبحوا مجرد جماهير تحضر لمؤازرة فريقها دون التطرق لأي أشياء أخرى ليس لها علاقة بالملعب وكرة القدم مثلما كان يحدث من قبل.

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (1)
 

 


 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (3)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (4)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (5)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (6)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (7)

 


 

 


 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (10)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (11)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (12)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (13)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (14)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (15)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (16)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (17)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (18)
 

 

صور حل رابطة مشجعي وايت نايتس (19)
 

 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة