الحياة تبدأ بعد الستين.. عم سيد بيعمل من الأكل ديكورات ويوزعها

الإثنين، 28 مايو 2018 07:00 ص
الحياة تبدأ بعد الستين.. عم سيد بيعمل من الأكل ديكورات ويوزعها ديكورات
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البهجة والديكور المبدع هو ما يميزه يقص ويشكل ويرسم ويلون أعماله الديكورية التى لا تصدق للوهلة الأولى أنها غير طبيعية،  أثبت للجميع أن الحياة تبدأ بعد الستين، تجده يقف أمام طبق من الجبن القريش والبيض لتمد يدك لتأكل وتسألوه عن السعر فتجدها غير حقيقية، هو ملخص ما يبدعه الحاج السيد أحمد. 

عم السيد أحمد
عم السيد أحمد

 

 لم يقف السن حائلا أمام استرداد موهبته وفنه الذى طالما اشتهر به فى الصغر وخلال مرحلة الشباب، ليقوم وهو يبلغ من العمر سبعين عاما بالعمل بيده رافعا شعار" اشتغل بإيدك طوال ما فيك نفس وصحتك كويسة".

طبق ديكور
طبق ديكور

 

ويقول الحاج السيد إنه بعد خروجه عن المعاش حيث عمل بالجوازات، قرر ألا يكون فريسة لقعدة البيت أو المقاهى، بل وجد فى ما بعد الستين حياة أخرى جديدة يمكن أن يبدأها .

ديكور
ديكور

 

وحول المواد التى يستخدمها فى اعماله الفنية، يقول عم سيد إنه يعتمد على مواد بسيطة مثل الفوم وبعض المواد واللدائن، والألوان والدهانات التى تتحمل الحرارة ويجرب درجات الألوان ليصل للدرجة التى تعبر عن الطبيعية، وابراز المنتج.

ويعمل فى البيت فهو لا يوجد لديه مكان ليقوم بمهامه، ويقوم بتسويق منتجاته فى بعض محلات المطابخ المودرن.

وأكد الحاج السيد أنه بعشق الحرية والجمال  والشعر ، مؤكدا أنه قابل الاديب العالمى الراحل نجيب  محفوظ بالصدفة فى الشارع واسمعته قصيدة لى  فشجعنى وقتها ".

ديكور اكل

ديكور اكل

 

يقول عم سيد عن أبنائه: "ربنا يكرمنى فى أولادى ويكونوا طيبين و يعفى عنى ويكرمنى"، وحول وجود أحد من ابنائه يساعده قال: " لا ولكن ابنى محمد لديه الموهبة ولو اشتغلها هيكون أحسن منى لأنه بهتم بالتفاصيل اكثر". .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة