أكرم القصاص

اضرار زيت جوز الهند على الجسم

الإثنين، 28 مايو 2018 01:00 ص
اضرار زيت جوز الهند على الجسم اضرار زيت جوز الهند-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يحتوى زيت جوز الهند على عناصر غذائية هامة مثل الصوديوم، مضادات الأكسدة، حمض اللوريك، بوتاسيوم، وغيرها من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، ولكن تسبب فى بعض الأحيان أضرارا جانبية للجسم، والتى نذكرها فى السطور القادمة، وفقاً لموقع الأمريكى " fussybody".

 

أضرار زيت جوز الهند :

 

أعراض تشبه الاسهال

بصرف النظر عن حقيقة أن زيت جوز الهند يساعد فى علاج الإمساك، لأنه يعمل بشكل جيد للغاية فى تحفيز حركة الأمعاء، فإنه قد يؤدي أيضًا إلى رد فعل معاكس مثل أعراض تشبه الإسهال، فى حال الإفراط فى تناول زيت جوز الهند.

 

جوز الهند8
 

 

ظهور حب الشباب

يساعد زيت جوز الهند فى علاج حب الشباب، وبعض المشاكل الجلدية الأخرى مثل ندبات، ولكن خصائص دتوإكس في زيت جوز الهند البكر قوية لدرجة أنها تطهر طبقات من تحت الجلد من السموم، مما يسبب بعض ألام الذى يسبق الشفاء، ولكن إذا أستمر هذا لبضعة أسابيع،  لذلك يجب أن تكون قادرًا على إزالة بشرتك من حب الشباب بعد ذلك.

 

زيت جوز الهند
 

 

آثار جانبية أخرى لزيت جوز الهند :

استخدام زيت جوز الهند أو أكله يسبب آثارًا جانبية سيئة، كما هو الحال في علاج حب الشباب، فهو يؤدي في الواقع إلى إحداث تأثير مضاد للميكروبات.

- وعلى سبيل المثال ، زيت جوز الهند فعال في قتل خميرة المبيضات، ولكن عندما تموت حشرات المبيضات ، فإنها تصرف 80 نوعًا من السموم المختلفة التي يمكن أن تسبب بعض الأعراض، مثل الغثيان، الصداع، الدوخة، التعب، إنتفاخ الغدد، آلام المفاصل أو العضلات، اضطراب المعدة، قشعريرة أو الطفح الجلدي أو غيرها .

 

اضرار زيت جوز الهند
 

- إذا كان الإنسان من حساسية الفول السوداني، على سبيل المثال ، فأن استهلاك زيت جوز الهند أو استخدامه ، على البشرة، يسبب ظهور أعراض الحساسية مثل الحكة، الطفح الجلدى وغيرها من الأعراض.

- يسبب الإفراط فى تناول زيت جوز الهند الإصابة بالسمنة، وإرتفاع نسبة الكولسترول فى الدم، الذى قد يسبب الإصابة بأمراض القلب .

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة