أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. معاناة 3 أطفال أيتام بالشرقية تركهم والدهم دون دخل ثابت

الأحد، 27 مايو 2018 10:04 ص
صور.. معاناة 3 أطفال أيتام بالشرقية تركهم والدهم دون دخل ثابت الطفل يوسف
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش سيدة فى العقد السادس من العمر، معاناة بعد وفاة ابنها منذ 6 سنوات تاركا لها أطفاله الثلاثة، دون أن يترك لهم أى شيئ بسبب مصاريف مرضه قبل موته، وتركتهم والدتهم وتزوجت، وتعكف جدتهم على تربيتهم من خلال بيع الفاكهة فى السوق بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لكى تنفق عليهم وتحاول جاهدة توفير أقل ما يطلبوه.

 

وقالت نجاح محمد دسوقى ربة منزل "إن نجلها الأكبر توفى منذ 6 سنوات، تاركا 3 أطفال هند السيد 14 سنة بالصف الثانى الإعدادى، ومحمد 11 سنة بالصف الخامس الإبتدائى، ويوسف 7 سنوات بالصف الثانى الإبتدائى، والأطفال مقيمين معى فى منزل العائلة، حيث أن والدتهم تزوجت بعد وفاة والدهم وتركتهم لى".

 

وأضافت زوجى رجل مسن، وليس لدينا دخل ولا راتب شهرى، سوى معاش زوجى من التضامن الاجتماعى 450 جنيه شهريا، وليس لدينا سوى فرش لبيع الفاكهة بمدينة بلبيس، يتم إزالته كل فترة من قبل المرافق لأنه بالشارع، وليس لى مكان ثابت نقف فيه.

 

وأوضحت أنها تتقاضى 120 جنيه شهريا فقط من التضامن الاجتماعى، 40 جنيه لكل واحد منهم، خلال فترة الدراسة فقط وغير منتظمين، وليس للأطفال أى دخل ثانى، ووالدهم المتوفى كان يعمل على فرش الفاكهة، ولم يكن موظف أو مؤمن عليه.

 

ووقالت إن ابنتها "حنان" رفضت الزواج وتقوم برعاية أطفال شقيقها، وخاصة أن الطفل يوسف يعانى من حالة نفسية، ويتم متابعة حالته عند طبيبة بالقاهرة ويحتاج علاج شهريا بـ 300 جنيه، كما أن الطفل محمد يحتاج شهريا الذهاب إلى طبيب للتخاطب.

 

وناشدت جدة الأطفال الثلاثة، غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، ببحث حالة الأطفال وعمل معاش ثابت لهم كى تتمكن من توفير كافة متطلباتهم من علاج وملبس وشراب، وخاصة أن 2 منهم يحتاجا إلى رعاية خاصة وتوفير العلاج شهريا.

للتواصل مع الحالة على الرقم 01284433204

رقم 2 الطفل محمد
الطفل محمد

 

رقم 3 يوسف
 يوسف

 

رقم 4 شهادة ميلاد هند
 شهادة ميلاد هند

 

رقم 5 تقرير طبي للطفل يوسف
 تقرير طبى للطفل يوسف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

هى دى الحالات التى تستحق دعم الدولة

دعم الدولة لازم يكون فى الحالات دى فقط .. ما دون ذلك يسمى سرقة وسحت .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة