سايمون مايو: "صالة الذئب" مغامرة ومعاصرة وتستحق جائزة مان بوكر الذهبية

الأحد، 27 مايو 2018 11:00 م
سايمون مايو: "صالة الذئب" مغامرة ومعاصرة وتستحق جائزة مان بوكر الذهبية الكاتب والإعلامى سايمون مايو عضو لجنة تحكيم جائزة مان بوكر الذهبية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الكاتب والإعلامى سايمون مايو، عضو لجنة تحكيم جائزة مان بوكر الذهبية للرواية، إنه اختار رواية "صالة الذئب" الصادرة عام 2009 للكاتبة هيلارى مانتل، التى فازت بجائزة مان بوكر مرتين، لأنها رواية مغامرة ملحمية وشديدة المعاصرة.

 

رواية صالة الذئب للكاتبة هيلارى مانتل

 

وأوضح سايمون مايو، خلال تعليقه فى البيان الصحفى، الذى تضمن أسماء الروايات التى تم اختيارها فى القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الذهبية للرواية، إن رواية "صالة الذئب" للكاتبة هيلارى مانتل، مغامرة ملحمية للغاية، ولقد بدت الرواية لى على الرغم من مرور السنوات عليها، إلا أنها ما تزال معاصرة.

 

هيلارى مانتل
 

وأوضح سايمون مايو، أن هيلارى مانتيل فى رواية "صالة الذئب" تناولت منذ سنوات بتأمل شديد بريكست، وإذا ما قرأ أحد ما الرواية اليوم لظن أن مكتوبة حديثا.

 

الكاتبة هيلارى مانتل
 

وكانت جائزة مان بوكر الذهبية للرواية، قد أعلنت مساء أمس، عن القائمة القصيرة، المكونة من خمس روايات سبق وأن فازت بجائزة مان بوكر للرواية الدولية، وذلك خلال حفل افتتاح مهرجان هاى، معلنة فتح باب التصويت لجمهور القراء لاختيار أفضل رواية على مدار خمس عقود منذ انطلاق الجائزة، وذلك احتفالا بمرور 50 عاما عليها.

 

أعضاء لجنة تحكيم جائزة مان بوكر الذهبية للرواية 2018 مع روايات القائمة القصيرة
 

القائمة القصيرة لـ جائزة مان بوكر للرواية الذهبية:
 

رواية "فى دولة حرة" للكاتب فيديادر سوراجبراساد نيبول

رواية "القمر النمر" للكاتبة بينيلوب ليفلى

رواية "المريض الإنجليزى" للكاتب مايكل أونداتجى

رواية "صالة الذئب" للكاتبة هيلارى مانتل

رواية "لينكولن فى باردو" للكاتب جورج سوندرز.

هذا ومن المقرر أن يتم غلق باب التصويت على روايات القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الذهبية، فى 25 يونيو، على أن يتم الإعلان عن الفائز فى الثامن من يوليو 2018.

وتتكون لجنة تحكيم جائزة مان بوكر الذهبية من: الكاتب روبرت ماكروم، والشاعر ليمن سيسى، والروائية كاميلا شامسى، والمؤلف والإعلامى سايمون مايو، والشاعرة هولى ماكنيش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة