51 فائزا ينتظرون إعلان القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الذهبية الليلة

السبت، 26 مايو 2018 01:08 م
51 فائزا ينتظرون إعلان القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الذهبية الليلة جائزة مان بوكر الذهبية 2018
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن جائزة مان بوكر للرواية، مساء اليوم، القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الذهبية، وهى الجائزة التى تم إطلاقها بمناسبة اليوبيل الذهبى لتأسيس "البوكر" فى عام 1969، ويحصل على الجائزة أفضل فائز فى السنوات الخمسين الماضية.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التصويت على روايات القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر الذهبية، ابتداءً من الليلة، وحتى شهر من اليوم، ويتم غلق فى 25 يونيو، على أن يتم الإعلان عن الفائز فى الثامن من يوليو 2018.

 

جائزة مان بوكر الذهبية 2018
 

وسوف تقوم لجنة التحكيم المكونة من خمسة أعضاء باختيار الفائز، بحيث يقوم كل منهم بتقييم أعمال الفائزين فى عشر سنوات ويختار منها واحدًا، ثم يترك الأمر للجمهور لاختيار الفائز من بين الروايات الخمس التي تم اختيارها، ويتنافس 51 عملا روائيا على الجائزة.

وتتكون لجنة تحكيم جائزة مان بوكر الذهبية من: الكاتب روبرت ماكروم، والشاعر ليمن سيسى، والروائية كاميلا شامسى، والمؤلف والإعلامى سايمون مايو، والشاعرة هولى ماكنيش.

 

سلمان رشدى
 

وكانت كاميلا شامسى قد صرحت من قبل، وقالت: اعتدت أن أقرأ جميع الروايات التى تفوز بجائزة المان بوكر منذ تسعينيات القرن الماضى، مما يعكس أهميتها، أنا متشوقة للعودة إلى الروايات من أجل تقييمها هذه المرة، ولأرى كيف يكون شعورى.

جدير بالذكر أن جائزة مان بوكر للرواية، قدمت جائزة خاصة فى ذكرى مرور أربعين عاما على انطلاق، وذلك فى عام 2008، وفازت رواية الكاتب سلمان رشدى "أطفال منتصف الليل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة