أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. التنمية الثقافية يقيم أنشطة فنية بشارع الشريفين

السبت، 26 مايو 2018 04:00 م
لأول مرة.. التنمية الثقافية يقيم أنشطة فنية بشارع الشريفين شارع الشريفين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، خلال شهر رمضان، برامج فنية وثقافية لأول مرة فى شارع الشريفين، وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة، الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، وقطاع الفنون التشكيلية .

وقال فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق يوم الأحد 27 مايو، يقام فى تمام الساعة التاسعة مساء، مرسم لـ20 فنانا تشكيليا يقومون بالرسم أمام الجمهور والمارة بمصاحبة فقرات حية لأساتذة بيت العود العربى.

وأوضح فتحى عبد الوهاب أن يوم الأحد 10 يونيو تنضم لمراسم الفنون التشكيلية ورش حية لعدد من الحرف التراثية يقدمها فنانى مركز الخزف بالفسطاط كما تستمر ريسيتالات العود والآلات الوترية التى يقدمها طلبة وأساتذة بيت العود العربى.

وأضاف عبد الوهاب أن هذه الأنشطة تعد باكورة تعاون مثمر بين قطاع الصندوق والجهاز القومى للتنسيق الحضارى ومحافظة القاهرة، وتستمر على مدار العام، حيث ستتضمن ورش عمل للأطفال والشباب لفنون العمارة المستخدمة فى منطقة وسط البلد، بالإضافة لورش حكى وعروض الأراجوز وخيال الظل، وورش تصوير وغيرها من الفعاليات.

جدير بالذكر أن شارع الشريفين تم افتتاحه 18 أبريل الماضى فى احتفالات يوم التراث العالمى، بعد تطويره وتجديده بين محافظة القاهرة، والجهاز القومى للتنسيق الحضارى الذى يهدف إلى تقديم خدمة ثقافية مميزة فى شارع يتفرد بطابعه الأثرى المعمارى المميز، من خلال تقديم العديد من الأنشطة الثقافى والفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة