خالد صلاح

مفتى الجمهورية: ذكرى "10 رمضان" انتصار على العدو والنفس البشرية

السبت، 26 مايو 2018 08:40 م
مفتى الجمهورية: ذكرى "10 رمضان" انتصار على العدو والنفس البشرية مفتى الجمهورية
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن ذكرى انتصار العاشر من رمضان طيبة على قلوبنا جميعًا، لأنها أعادت الكرامة للشعب المصرى والعربى فى حربهم الشريفة لاسترداد أرضهم ضد العدو الغاشم الذى سلب حقوق هذه الأرض.

وأضاف "علام"، خلال حواره ببرنامج "حوار المفتى" المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن هناك العديد من الحروب والانتصارات التى تزامنت مع شهر رمضان منها حرب أكتوبر وغزوة بدر، وهى تأكيد على أن الأساس فى الانتصار هو الانتصار على النفس، فالصوم هو انتصار على شهوات الإنسان.

وأكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن أساس الانطلاق فى العمل فى المجتمع هو الانتصار على النفس الإنسانية، وتوجيهها نحو المقصود الشرعى الأصيل.

وتابع، أن ما حدث بانتصار العاشر من رمضان يشبه المعجزات من اقتحام هذا الحاجز الترابى "خط بارليف" بكل أساليب العلم المعاصرة بجانب القوة والنفس الإنسانية المنتصرة على نفسها، متوجهًا بالتحية للجيش المصرى بهذه المناسبة العظيمة، مضيفًا: "نشد على يد جنودنا وهم يكافحون ضد الإرهاب الغاشم الذى يفوق الحروب الماضية، فنحن فى حال حرب حقيقة الآن ضد الإرهاب الغاشم، وندعو الله أن يقوى جنودنا من الجيش والشرطة وأن يقوى عزيمة المصريين لدحر هذا الإرهاب".

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

العاشر من رمضان ذكرى شهادة شقيق روحى وصديق عمرى

بل احياء عند ربهم يرزقون . صدق الله العظيم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة