تعرف على مهام الاتحاد الرياضى بالجامعات والأنشطة الرياضية × 10 معلومات

الجمعة، 25 مايو 2018 07:00 م
تعرف على مهام الاتحاد الرياضى بالجامعات والأنشطة الرياضية × 10 معلومات د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، العديد من الأنشطة وخاصة خلال فترة الإجارة الصيفية، يرصد "اليوم السابع"، أهم ملامح خريطة الأنشطة الرياضية وتوزيعها والمسابقات التى يشارك فيها طلاب الجامعات من خلال الاتحاد الرياضى.
 

1- وجه وزير التعليم العالى بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية داخل الجامعات وتطويرها ورفع مستواها.

2- لا ينبغى أن تقتصر هذه الأنشطة على الطلاب المصريين بل يجب أن تشمل أيضا جميع الطلاب الوافدين فى مصر خاصة طلاب دول حوض النيل.

3- اقترح الوزير تأهيل الأحياء والقرى فى جميع المحافظات لإقامة ملاعب مؤهلة لممارسة الأنشطة الطلابية من خلال برنامج المشاركة المجتمعية للاتحاد.

4- ترتكز مهام الاتحاد على تحفيز الطلاب على المشاركة فى الأنشطة الطلابية والمجتمعية وتعميق مفاهيم الانتماء والمواطنة لديهم.

5- تتضمن مهام الاتحاد الرياضى ترسيخ ثقافة العمل الحر لدى الطلاب، ورعاية الموهوبين منهم، وتنمية مهارات القيادات الطلابية، وزيادة عدد مشروعات الأنشطة الطلابية وتنوعها.

6- وافق الاتحاد الرياضى المشاركة ببطولة العالم للجامعات لكرة اليد المقامة بدولة كرواتيا خلال الفترة من 30/7 حتى 5/8/2018.

7- تشكيل لجنة لدراسة مقترح استضافة دورة الألعاب الإفريقية للجامعات.

8- وافق مجلس الاتحاد على مقترح إعداد فريق عمل من طلاب الجامعات المصرية داخل كل جامعة (Eusf Team) لدعم المشاركة الطلابية.

9- تنظيم اليوم الرياضى لطلاب الدول الإفريقية بالجامعات المصرية 25 مايو الجارى بجامعة القاهرة.

10- إنشاء أكاديمية Eusf التعليمية بالجامعات المصرية للتدريب والتنمية الرياضية لإعداد وصقل الكوادر من شباب الجامعات فى المجال الرياضى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة