وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول معهد إعداد القادة فى حلوان

الخميس، 24 مايو 2018 10:57 ص
وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول معهد إعداد القادة فى حلوان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول فعاليات الفوج الثانى لمديرى عموم رعاية الشباب بالجامعات ومديرى الإدارات المعنية بالجامعات والكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى، بمعهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 30 أبريل  إلى 3 مايو الجارى.

وأوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الثانى، رفع الوعى الثقافى حول القضايا الهامة بالمجتمع؛ بهدف التعرف على موضوعات هامة تخص النشاط الطلابي، وتبادل الخبرات والآراء بين المشاركين من مختلف الجامعات، والتشجيع على العمل مما يزيد من قوة المعرفة والإنتاج.

من جانبه أشار  الدكتور طايع عبد اللطيف إلى أن عدد الجامعات المشاركة فى هذا الفوج بلغ 22 جامعة بإجمالى 242 مشاركاً، موضحاً أن فعاليات الفوج شملت إستراتيجية الوزارة تجاه الأنشطة الطلابية، والمشاريع المستقبلية التى تزعم الوزارة إقامتها.

وأضاف د. طايع أن الندوات تناولت عددًا من القضايا الهامة، وهى: "إستراتيجية الأنشطة الطلابية" ، و "مفهوم الدولة" ،  و"حروب الجيل الرابع"، و"المواطنة وحقوق الإنسان"، و"مكافحة الفساد"، "وتجديد الخطاب الديني"، و"الأمن المائى وعلاقته بالأمن القومى".

 وقد حاضر فى هذه الندوات عدد من الخبراء والمتخصصين، منهم: اللواء أركان حرب بهجت فريد مدير كلية الدفاع بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدكتور طايع عبد اللطيف المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان،  والدكتور أشرف صبحى، سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة