أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط اليوم الجمعة 25-5-2018 وأوبك تخطط لخفض الإنتاج بطلب أمريكى

الجمعة، 25 مايو 2018 06:00 م
أسعار النفط اليوم الجمعة 25-5-2018 وأوبك تخطط لخفض الإنتاج بطلب أمريكى نفط- أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة 25-5-2018، حيث بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 78.63 دولار للبرميل بانخفاض قدره 16 سنتا عن التسوية السابقة وأكثر من 2.2 بالمئة دون أعلى مستوى فى سنوات الذى سجلته فى السابع عشر من مايو عندما بلغت 80.50 دولار للبرميل.

 

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 70.60 دولار للبرميل بانخفاض قدره 11 سنتا عن التسوية السابقة.

 

وتتزامن انخفاضات أسعار النفط مع تلميح روسيا إلى أنها قد تزيد إنتاجها تدريجيا بعدما ظلت تفرض قيودا على الإمدادات بالتنسيق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) منذ عام 2017.

 

وكسر برنت حاجز 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى فى أكثر من ثلاث سنوات فى وقت سابق من مايو.

 

وقال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك يوم الخميس أن القيود المفروضة على إنتاج النفط قد تُخفف "تدريجيا" إذا رأت أوبك والمنتجون من خارجها فى يونيو أن السوق تستعيد توازنها.

 

ومن ناحيه أخرى قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو يوم الجمعة أن المنظمة بدأت مباحثات بشأن تخفيف قيود إنتاج النفط بعد تغريدة مهمة أطلقها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وقال باركيندو خلال لقاء جمعه بوزيرى الطاقة السعودى والروسى فى سان بطرسبرج خلال المنتدى الاقتصادى الرئيسى فى روسيا ”نفخر بأننا أصدقاء للولايات المتحدة".

 

أضاف أنه ليس غريبا أن تضغط الولايات المتحدة على أوبك حيث أن بعض وزراء الطاقة الأمريكيين تواصلوا مع أوبك فى الماضى وطلبوا المساعدة فى خفض الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة