أكرم القصاص - علا الشافعي

66% من القراء يرفضون تغليظ عقوبة التسول فى رمضان

الجمعة، 25 مايو 2018 07:00 ص
66% من القراء يرفضون تغليظ عقوبة التسول فى رمضان الاستطلاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استطلاع للرأى طرحه "اليوم السابع" على قرائه الأعزاء تحت عنوان هل تؤيد تغليظ عقوبة التسول فى رمضان، رفض غالبية القراء تغليظ عقوبة التسول فى رمضان.

ورفض 66% من القراء تغليظ عقوبة التسول فى رمضان، بينما أيد 32%من القراء تغليظ عقوبة التسول فى رمضان، فى الوقت الذى أعرب فيه 2% من القراء عن عدم معرفتهم بموضوع الاستطلاع.

الاستطلاع
الاستطلاع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمود عبد المجيد

66% من القراء يرفضون تغليظ عقوبة التسول في رمضان .

السلام عليكم . كل عام والأمة الإسلامية في جميع أنحاء المعمورة بخير ، ورمضان كريم ، أتمنى عندما يعلق كائن من كان أن يكون تعليقه حيادياً بعيداً عن العاطفة ، هنا في اسكندرية منذ خمس سنوات مضت وأنا أرصد سنوياً ظاهرة وهي فعلاً ظاهرة (التسول) في رمضان ، عندما يحل الشهر الكريم نرى أناس كتر لم نراهم من قبل امتهنوا مهنة (التسول) في الشهر العظيم ، منهم من يحمل علبة دوا ، ومنهم من يحمل روشتة ومنهم من يحمل مقشة تنظيف الشوارع ، في ذات مرة رأيت أمرأة متسولة معها روشتة ، قلت لها كفى هذا المنظر المقزز ، وسألتها من أي مرض تشتكين ؟ لم تجاوب بسبب أنني أخذت منها الروشتة لقراءتها ، كل سنة متابع رجل يحمل مقشة لتنظيف الشوارع يظهر بها في شهر رمضان وبالتحديد خارج مسجد (الهداية) بالإسكندرية وأصلاً هذا الرجل ليس بعامل نظافة ، ورأيت في أحدى محافظات الصعيد إمرأة تدعي أن رجلها مقطوعة وحاملة طفلة وتكسح على الأرض ، الناس تفاعلت معها بشكل غير طبيعي في العطاء ، وذات مرة رأوها أناس في نهاية يوم التسول زوجها منتظرها في أطراف المدينة بحمار ، وما بها أن حررت رجلها وأعطيت الطفل لزوجها حتى تستطيع ركوب الحمار معه ، وما أن شاهد المارة هذا المنظر فهالوا عليها وزوجها بالضرب ، والأمثلة كثيرة رأيتها بعيني وسمعتها بأذني ، ماتقدم قليل من كثير ، من وجهة نظري يجب محاربة ظاهرة (التسول) بكل الطرق القانونية المتاحة ، لانها ظاهرة ليست حضارية وتسيئ لسمعة مصر لأنها غير حقيقية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة