فيديو.. أشهر طباخ بموائد الرحمن: بطبخ ألف فرخة كل يوم غير الحلو

الجمعة، 25 مايو 2018 02:06 م
فيديو.. أشهر طباخ بموائد الرحمن: بطبخ ألف فرخة كل يوم غير الحلو سعيد أنور أشهر طباخ بموائد الرحمن
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لا يخلف معاده أبدًا فى هذا التوقيت من كل عام وبالتحديد آخر ليلة من شهر شعبان، وأمام سرادق كبير برسومات إسلامية، تجد سيارة ربع نقل محملة بمواقد الغاز وأفران الشى وأوانى بأحجام مختلفة وسرفيس وأكواب وملاعق تقف أمامه، ويبدأ الجميع فى إنزال حمولة السيارة، ليبدأ عم سعيد الطباخ أفضل عمل له خلال العام ألا وهو إقامة مائدة رحمن السيدة نفيسة بمصر القديمة .

 

"إطعام الطعام" أو "موائد الرحمن" يتسابق أهل الخير لإقامتها فى شهر رمضان، ويعد "سعيد أنور" الطاهى مسئول عن إحدى تلك الموائد، "فيديو7 " قناة "اليوم السابع" المصورة، شاركه يوماً أثناء عمله، فالمكان واسع كبير يمتلئ بالحركة والعمل من الصباح الباكر، مواقد الغاز يميناً ويساراً الطعام فى كل مكان؛ والقائمة اليوم تشمل على "فراخ، مكرونة، فاصوليا، سلطة خضراء، والحلو بسبوسة".

 

وقال سعيد الذى توارث المهنة من أجداده: "منذ صغرى وأنا أعمل مع والدى وأجدادى فى مهنة الطهى فأنا طباخ بالوراثة، وكما فعل والدى معى وحببنى فى الطهى، فأنا أفعل مع أولادى مثل ذلك، فهم صبيانى الذين يساعدونى فى عملى، حيث اختلفت المائدة هذا العام؛ فأصبح روادها أكثر من 4 آلاف فرد، والفرحة الوحيدة التى تملأ عليه حياته وتنسيه تعب اليوم هى فرش المائدة للصائمين وإطعامهم.

 

وأكمل "سعيد" أطهوا فى اليوم 400 كليو أرز، ونصف طن مكرونة، وألف فرخة، وتتكون الوجبة الواحدة من "ربع فرخة وطبق أرز أو مكرونة وطبق خضار والحلو إما كنافة أو جلاش أو بسبوسة وعلبة عصير".

 

وتابع "بنشتغل 24 ساعة فى تجهيز إفطار اليوم التالى من بعد الإفطار على طول، بنعمل الحلو ونحمر المكرونة والشعرية ونخلص شغلنا قرب الفجر، ننام ساعتين ونصحى 7 صباحاً نكمل شغلنا نعمل الخضار واللحمة أو الفراخ والسلطة، ونفرش ونفطر الصايمين، وبعدين نبدأ من جديد".

 

وقالت "بوسى" الابنة الكبرى لعم سعيد الطباخ: إنها مدينة لوالدها بالجميل لأنه علمها مهنته، وتأكد "أنا شغالة مع والدى وأنا صغيرة بقالى 11 سنة بشتغل معه فى المائدة، شغل رمضان حلو أوى ياريت السنة كلها تبقى رمضان "وتابعت" أبويا علمنى كل حاجة وحببنى فى الصنعة وأنا حببت زوجى فى مهنتى لدرجة أنه شغال معانا، ودلوقتى باخد شغل لوحدى".

 

أما أحمد أحد أبناء عم سعيد فقال إنه يشعر بمنتهى السعادة أثناء عمله مع والده، فمائدة الرحمن تخرج ما بداخليه من رحمة وحب الخير "بحس الواحد بيطلع الخير اللى جواه وبطلع الأكل بنية صافية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة