خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. لأول مرة فى مصر.. الإسكندرية تستعد لاستقبال الأتوبيس الكهربائى

الجمعة، 25 مايو 2018 08:00 ص
صور.. لأول مرة فى مصر.. الإسكندرية تستعد لاستقبال الأتوبيس الكهربائى الأتوبيس الكهربائى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال 15 أتوبيس كهربائى، يعمل بالكهرباء، وذلك فى إطار تطوير منظومة النقل العام بالإسكندرية، حيث قامت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بتوقيع اتفاقية لتوريدها، فى تجربة رائدة تحدث لأول مرة فى مصر.

 

وقال اللواء خالد عليوه رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أنه من المقرر تسلم الدفعة الأولى من الأتوبيسات قريبا من الصين، بعد أن قامت لجنة فنية متخصصة بالسفر إلى الصين ومعاينة الأتوبيسات التى تم الاتفاق عليها وتم رفع تقرير بذلك.

 

وأوضح عليوه فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التأخر فى استلام دفعة الأتوبيس الكهربائى الأولى، جاءت بسبب تعقد إجراءات فنية ومالية، حيث كان من المقرر تسلم الدفعة الأولى ديسمبر الماضى.

وكشف رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب، أنه سيتم توريد 3 أتوبيسات للتجربة لمدة 3 أشهر، حتى يتم تفعيل وتوريد باقى الكمية، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل الخدمة على المحاور الرئيسية بالمحافظة، وهى محور كورنيش البحر، ومحور شارع أبو قير ومحور المحمودية بعد التطوير.

 

وأضاف عيلوه أن الأتوبيس الذى يعمل بالكهرباء يختلف عن مثيله الذى يعمل بالوقود أو الغاز، حيث أنه أكثر أمانا وصديق للبيئة، وأقل تكلفة فى عمليات الصيانة والإصلاح، ومكيف الهواء، كما أنه أقل جهد فى تنفيذ عمليات الصيانة، ومزود بنظام لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أنه مزود بخاصية التتبع ولا يستخدم أى نوع من الوقود أو الغاز.

 

وحول تكلفة الأتوبيس الكهربائى وسعر التذكرة المقررة قال "عليوه"، إن سعره يعادل تقريباً سعر الأتوبيس الغاز الآن، ومن المنتظر انخفاض الأسعار مستقبلاً، أما عن سعر التذكرة فلا يمكن تحديدها الآن وسيتم تحديدها عقب التشغيل التجريبى لمدة 3 أشهر والتأكد من نجاح التجربة فى شوارع الإسكندرية.

 

وحول إمكانية تحويل السيارات الحالية إلى سيارات تعمل بالكهرباء، قال إن الهيئة لديها عرض بإعادة تأهيل الأتوبيسات السولار والغاز لتعمل بالكهرباء.

 

وأوضح رئيس الهيئة، أن تشغيل الأتوبيس الكهربائى، يعد تجربة يتم تطبيقها لأول مرة فى مصر، وتأتى  فى إطار تطوير خدمة النقل بالإسكندرية وتدعيم أسطول النقل بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بأحدث وسائل النقل الحضرى وصديقة البيئة، وذلك لتقديم الخدمة المتميزة للجمهور ، والوافدين والحد من ارتفاع معدلات التلوث بالمدينة.

 

 

من جانبة قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن تطوير المحاور المرورية بالمحافظة من أهم التحديات بها، كما أن مشروعات النقل الجماعى من أهم المشروعات المحورية لأهمية الإسكندرية كمدينة سياحية وتوفير وسائل نقل جماعية متطورة، وأن الإسكندرية تعمل حاليا على عدة مشروعات فى إطار النهوض بمنظومة النقل العام بالمحافظة ، منها مشروع تطوير محور المحمودية، ومشروع تطوير خط سكة حديد أبو قير وربطه بمنطقة برج العرب، ومشروع إعادة تأهيل ترام الرمل كمترو حضرى.

نموذج للأتوبيس الكهربائى المقرر توريدة لمصر
نموذج للأتوبيس الكهربائى المقرر توريدة لمصر

 

الأتوبيس الكهربائى
الأتوبيس الكهربائى

 

الدفعة المقرر توريدها لمصر
الدفعة المقرر توريدها لمصر

 

الأتوبيس من الداخل
الأتوبيس من الداخل

 

معاينة الدفعة الأولى
معاينة الدفعة الأولى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian/German

الترولي باص ابو سنجه بتاع زمان

كان منتشر حتي اواخر السبعينيات اللترولي باص الو سنجه كهربا وخاصتا بالجيزة،و رمضان كريم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة