خالد صلاح

كواليس أغنية.. الثلاثى المرح يدعون البنات للفرحة بشهر رمضان

الخميس، 24 مايو 2018 05:00 م
كواليس أغنية.. الثلاثى المرح يدعون البنات للفرحة بشهر رمضان فرقة الثلاثى المرح
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من أغانى شهر رمضان الكريم تذاع على الكثير من القنوات الفضائية، لكن، فى الوقت نفسه، يوجد عدد كبير من الجيل الجديد لا يعرف المطرب الذى يصدح بتلك الأغنية، رغم شهرتها الواسعة وحفظهم لها لما تحمله من بهجه وسرور، ومن تلك الأغانى "افرحوا يا بنات"، والتى تذاع يوميًا أكثر من مرة ويتغنى بها الشباب والأطفال.

افرحوا يابنات يالا وهيصوا.. رمضان اهو نور فوانيسه.. ياحلاوة التين الله الله.. والقمر الدين الله الله.. وأكياس النوقل وقراطيسه هيه.. افرحوا يابنات هيييييه.. هيصوا يابنات هييييه.. فى المغربيه راح نفطر.. ساعة آدان الله أكبر"، هى أحد أشهر أغانى شهر رمضان الكريم، غناها أصحاب خفة الدم والموهبة المتميزة "فرقة الثلاثى المرح".

غنى فرقة الثلاثى المرح العديد من الأغانى الرمضانية فليست أغنية "افرحوا يا بنات" هى الوحيدة، بل غنوا: "سبحة رمضان" و"هل هلال الصوم" و"هيصوا يا ولاد" وغيرها الكثير، فخلف كل هذه الأغانى أصوات نسائية رائعة وموهوبة.

تتكون فرقة الثلاثى المرح من صفاء لطفى وفاء مصطفى وسناء البارونى، وكانت أولى انطلاقات الفرقة فى الخمسينيات، عبر برامج الهواه فى الإذاعة المصرية، وكانت الفرقة حينها مكونة من اثنين هما سناء وصفاء وعملتا معًا فتره قصيرة بحديقة معهد الموسيقى، حتى التقيتا وفاء مصطفى، لتبدأ الفرقة فى انطلاقها بعدد من الأعمال المتميزة عبر الملحنين والكتاب من خلال برنامج المواهب.

الثلاثى المرح (1)
الثلاثى المرح (1)

 

من منا لا يعرف أغنية "ضحك ولعب وجد وحب" فالثلاثى المرح شارك الفنان الكبير عبد الحليم حافظ فى فيلم يوم من عمرى، ومن لا يعرف أغنية "التليفزيون" التى كانت فى مقدمة فيلم "صغيرة على الحب" للفنانة الكبيرة سعاد حسنى" فقد شاركن فيها أيضا.

الثلاثى المرح (2)
الثلاثى المرح (2)

 

اشتهرت الفرقة بأغانيها للمناسبات الاجتماعية مثل أعياد الميلاد والأفراح وشهر رمضان الكريم، حيث كانت تبدأ حفلات أضواء المدينة فى الستينيات بفقرتهن، ورغم توقف الفرقة عن الغناء فى فترة مبكرة نظرًا لزواجهن، إلا أننا ما زالنا نتذكرهن بأعمالهن المتميزة.

من كلمات أغنية "

افرحوا يابنات يالا وهيصوا

" :

افرحوا يابنات يالا وهيصوا

رمضان اهو نور فوانيسه

ياحلاوة التين الله الله

والقمر الدين الله الله

واكياس النوقل وقراطيسه هيه

افرحوا يابنات هيييييه

هيصوا يابنات هييييه

فى المغربيه راح نفطر

ساعة ادان الله واكبر

ونعلى حسنا ونقول هيه هيه هيه

ونجرى ع البيت نتنطط

وقلوبنا م الفرحه تزقطط

ونقول لبعضنا رمضان جه هيه هيه

افرحوا يابنات يالا وهيصوا

رمضان اهو نور فوانيسه

ياحلاوة التين الله الله

والقمر الدين الله الله


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة