خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الفشل يطارد الخواجات فى التجارب الأخيرة بالدوري المصرى.. الزمالك يقيل نيبوشا بعد النتائج الكارثية.. ديسابر يهرب من الإسماعيلى.. زفة إسكندرانية بعد رحيل كفالى.. ولقب الوصيف لم يشفع لتلميذ جوزيه مع الدراويش

الخميس، 24 مايو 2018 09:00 ص
الفشل يطارد الخواجات فى التجارب الأخيرة بالدوري المصرى.. الزمالك يقيل نيبوشا بعد النتائج الكارثية.. ديسابر يهرب من الإسماعيلى.. زفة إسكندرانية بعد رحيل كفالى.. ولقب الوصيف لم يشفع لتلميذ جوزيه مع الدراويش نيبوشا المدير الفنى السابق للزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن ناديى الأهلى والإسماعيلى يبحثان عن مدير فنى أجنبى يقود الفريق فى الموسم الجديد، إلا أن الفشل كان عنوانًا رئيسيًا لتجارب المدربين الأجانب مع الكرة المصرية فى الموسم الأخير.

وكانت لجنة الكرة بالأهلى قد قبلت اعتذار حسام البدرى المدير الفنى للفريق عن الاستمرار فى منصبه بعد الهزيمة من كمبالا سيتى الأوغندى بهدفين دون رد فيما استقر مجلس الإسماعيلى على رحيل البرتغالى بيدرو عن منصبه.

ونستعرض فى السطور التالية أشهر التجارب الفاشلة للخواجات فى الدوري المصرى بالموسم الأخير

1_ إقالة نيبوشا بعد النتائج الكارثية فى الزمالك

فى 3 يناير الماضى قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور إقالة المونتنيجرى نيبوشا بعد الخسارة من طلائع الجيش بهدف نظيف.

خاض المونتنيجرى نيبوشا منذ التعاقد معه فى 28 أغسطس، 18 مباراة مع الفريق الأبيض فى الدوري والكأس فاز فى 8 لقاءات وتعادل في 4 مباريات وخسر مثلهما بالإضافة إلى الفوز على المنيا وحرس في كأس مصر وأحرز الزمالك 25 هدفًا فى مرمى المنافسين وتلقت شباكه 13 هدفًا.

2 - زفة فى الاسكندرية عقب إقالة كفالى

عمت الفرحة بين جماهير الاتحاد السكندرى فور إعلان مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي إقالة المدير الفني الفرنسي جون ميشيل كافالي ومساعده، بعد الخسارة من نادي الأسيوطي سبورت فى بطولة كأس مصر.

وكان كافالي تولى تدريب الاتحاد السكندري في أكتوبر الماضي خلفًا للمدير الفني هاني رمزي، لكن النتائج السلبية للفريق أطاحت بالمدرب الفرنسي.

وخاض المدرب مع الاتحاد ست مباريات، محققًا ثلاثة تعادلات وهزيمتين مقابل انتصار وحيد، ليتراجع الفريق إلى المركز 11 في الدوري برصيد 13 نقطة.

3 - ديسابر يرفع شعار الخلع من الإسماعيلى

وفى 28 ديسمبر الماضى أعلن الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني للإسماعيلي رحيله عن تدريب الدراويش وذلك بعدما تلقى عرضًا رسميًا لقيادة المنتخب الأوغندي خلال الفترة المقبلة.

قاد الفرنسي ديسابر الاسماعيلي في 18 مباراة (بواقع 16 مباراة في الدوري ومباراتين في الكأس)، حقق الانتصار في 13 مباراة بنسبة 72%، وتعادل فى 4 مباريات وخسر في مباراة واحدة.

وسجل لاعبو الإسماعيلي تحت قيادة ديسابر 32 هدفًا بمعدل تهديف 1.7 هدف لكل مباراة، واستقبلت شباكه 12 هدفًا بمعدل 0.66 هدف لكل مباراة، وحافظ الإسماعيلي تحت قيادة ديسابر على نظافة شباكه في 8 مباريات.

وجمع الإسماعيلي تحت قيادة الفرنسي ديسابر 37 نقطة من أصل 48 نقطة مستحقة تربع بها الفريق على قمة ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل أن يتراجع ويحجز المركز الثانى، كما قاد الدراويش إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر قبل أن يخسر اللقب الدراويش أمام الزمالك.

 

4_ تلميذ جوزيه يفشل مع الدراويش

واستقر مجلس إدارة الإسماعيلى على عدم تمديد تعاقد البرتغالى بيدرو بارنى، مع الدراويش، بعد فشله فى تحقيق بطولة الكأس رغم نجاحه فى حسم لقب وصيف الدوري الذى ضمن عودة الفريق الأصفر للمحافل الأفريقية بعد غياب دام 8 سنوات.

ووقع الإسماعيلى عقدًا مع المدرب الشهير بتلميذ البرتغالى مانويل جوزيه مدرب الأهلى الأسبق لمدة ستة أشهر فى يناير الماضى قابلة للتمديد لموسم إضافى برضاء الطرفين بعد أن تولى بيدرو الفريق خلفًا لأبوطالب العيسوى.

وقاد المدرب البرتغالى، الإسماعيلى فى 15 مباراة، حقق الفوز فى 8 مباريات وتعادل فى 5، وخسر مباراتين أمام إنبى ثم الزمالك.

وتعرض الإسماعيلى تحت قيادة مدربه بيدرو لهزيمة ساحقة فى نصف نهائى كأس أمام الزمالك بنتيجة (4-1) ليفقد فرصة الفوز ببطولة خلال الموسم الحالى وهى النتيجة التى لاقت غضبا عارما من عشاق الرداء الأصفر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علاء الدين

خد بالك يا خطيب

ياريت الخطيب ياخد باله ويوجه فلوس النادي لحاجه ليها فايده مفيش داعي للمدرب الاجنبي حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة