هنا روسيا.. تفاصيل مهرجان المشجعين المجانى بافتتاح ونهائى المونديال

الأربعاء، 23 مايو 2018 04:00 ص
هنا روسيا.. تفاصيل مهرجان المشجعين المجانى بافتتاح ونهائى المونديال مهرجان الفيفا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء العد التنازلى لانطلاق كأس العالم فى روسيا، الذى سيشارك فيه المنتخب الوطنى بعد غياب استمر 28 عاما عن المونديال،  أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن إقامة مهرجانات مجانية للمشجعين فى المدن الإحدى عشر المستضيفة لنهائيات كأس العالم، كعادته خلال النسخ الأخيرة من المونديال، نظرا لما قدمته تلك المهرجانات من أجواء لطيفة تنشر الود بين المشجعين خلال النسختين الأخيرتين من البطولة.

مهرجانات الفيفا فى كاس العالم
مهرجانات الفيفا فى كاس العالم

تعتبر العاصمة الروسية موسكو هى المسرح الرئيس لمنافسات مونديال 2018، إذ تستضيف المباراة الافتتاحية و3 مواجهات فى مرحلة المجموعات، فضلاً عن لقاء واحد فى ثمن النهائى ودور الثمانية، ثم المباراة النهائية، على ملعب لوجنيكى، بالإضافة إلى 5 مباريات على ملعب سبارتاك موسكو.

مهرجانات الفيفا
مهرجانات الفيفا

وتستضيف العاصمة موسكو 25 ألف مشجع فى مهرجان مجانى، بجامعة لومونوسوف موسكو الحكومية، على إحدى التلال الواقعة فى الضفة اليمنى من نهر موسكو فوروبيوفى جورى "تلال العصافير"، وهى أجمل بقاع العاصمة إذ أنها توفر إطلالة رائعة على المدينة.

2مهرجانات الفيفا
مهرجانات الفيفا

وسيكون ملعب لوجنيكى مسرحا للمباراة الافتتاحية بين المنتخب الروسى صاحب الأرض والجمهور ونظيره السعودى، بالإضافة إلى ثلاث مواجهات فى مرحلة المجموعات هى "ألمانيا – المكسيك، البرتغال - المغرب، والدنمارك – فرنسا"، فضلاً عن لقاء واحد فى كل من ثمن النهائى ودور الثمانية، ثم المباراة النهائية والختام.

بينما يستضيف ملعب سبارتاك موسكو أربع مباريات فى دور المجموعات ومباراة فى دور الستة عشر من منافسات روسيا 2018.

وستكون مباريات دور المجموعات التى سيستضيفها ملعب سبارتاك موسكو بين "الأرجنتين × أيسلندا، بولندا × السنغال، بلجيكا × تونس، صربيا × البرازيل".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة