أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. عمال العاصمة الإدارية يتحدون حرارة الجو وصيام رمضان.. تقسيم العمل لورديتين صباحا ومساء.. 60% نسب تنفيذ مسجد العاصمة و46% للبرلمان.. انتهاء تشطيبات عمارات بالحى السكنى.. و89% نسب تنفيذ الكنيسة

الأربعاء، 23 مايو 2018 06:01 م
صور.. عمال العاصمة الإدارية يتحدون حرارة الجو وصيام رمضان.. تقسيم العمل لورديتين صباحا ومساء.. 60% نسب تنفيذ مسجد العاصمة و46% للبرلمان.. انتهاء تشطيبات عمارات بالحى السكنى.. و89% نسب تنفيذ الكنيسة الحى السكنى بالعاصمة الادارية - صوره ارشيفيه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم حرارة الجو المرتفعة وصيام شهر رمضان، إلا أن العمل فى العاصمة الإدارية يسير بأعلى معدلات إنجاز تشهده، فالعمال يتحدون حرارة الجو بروح المصرى العنيد الذى يفاجأ الجميع عندما يضع تحت ضغط وينفذ كل ما هو مطلوب بجودة عالية وبسرعة فائقة.

"اليوم السابع" رصد بالصور عمال العاصمة الإدارية بمختلف الشركات التى تعمل بكافة المشروعات التى تتضمنها العاصمة الإدارية بدأ بالحى السكنى الذى يتضمن 25 ألف وحدة سكنية، مرورا بالحى الحكومى والذى يتضمن مبانى كافة الوزارات، وكذا برلمان العاصمة الإدارية والمسجد والكنيسة، وحى المال والأعمال وخلافاته.

 

2000 عامل داخل كنيسة العاصمة الإدارية

المهندس أنطونيو منير، مهندس تخطيط بمشروع الكنيسة، أكد أن العمل فى الكنيسير يسير وفق للجدول الزمنى المضغوط وبأعلى معدلات ممكنة، بل هناك أجواء رمضانية يشعر بها العمال ساهمت فى ارتفاع نسب التنفيذ فى الوردية المسائية.

وأضاف المهندس أنطونيو منير، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هناك أكثر من 2000 عامل ما بين مهندس وفنى ونجار وحداد يعملون داخل كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة، تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

89 % نسبة تنفيذ كنسية العاصمة الإدارية

وأوضح أن متوسط نسبة التنفيذ بمشروع كنيسة العاصمة الإدارية وصلت لـ89 %، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها بالكامل قبل 6 يناير المقبل.

ومن المقر أن يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى قداس عيد الميلاد المقبل داخل كنيسة العاصمة الإدارى فى المكان المخصص له فى الطابق الأول، بدلا من المكان المؤقت الذى تم إقامة قداس عيد الميلاد فى بدروم الكنيسة.

مساحة كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة تصل لـ15 فدانا، بما يقرب من 63 ألف متر مربع، تتكون من أكثر من مرحلة المرحلة الأولى عبارة عن الكاتدرائية على مساحة 7500 متر مربع، وتتضمن مقر للصلاة يسع لنحو 12 ألف مواطن، وتبلغ مساحتها 4 أضعاف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وتنفذ الكنيسة على أعلى مستوى وبأفضل الإمكانيات، بحيث تكون أفضل كنيسة على مستوى الشرق الأوسط من حيث البناء، والنظام المعمارى المتميز المتبع فى عملية الإنشاء، وتتكون المرحلة الثانية من الكنيسة على كنيسة الشعب والتى تتضمن ساحة رئيسة إضافة إلى مبنى المقر البابوى وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية، وتعد أكبر كنيسة فى الشرق الأوسط، موضحا أن مبنى الكاتدرائية يسع لـ8200 فرد وهو عبارة عن "بادروم" وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا، وتتضمن جراج أسفل الأرض مكون من طابقين ومبنى خدمات.

وبما يتعلق بالتشكيل الرئيسى للكنيسة، أكد المهندس أنطونيو منير، أنه عبارة عن صحن رئيسى مغطى بقبوين متعامدين قطر كل منهما 40 مترا يشكلان صليبا، وفى تقابلهم فى وسط الصحن قبة الكاتدرائية (Dome) بقطر 40 مترا ترتفع 39 مترا عن سطح الأرض محملة على عدد أربعة عقود رئيسية (Arches) بنفس القطر، وتتضمن أيضا أنصاف قباب فى الجهات الشمالية والقبلية والغربية، وعلى الجانبين يوجد ممران جانبيان يتغطى كل منهما قباب متقاطعة قطر كل منهم 6 أمتار، وتم مراعاة أن تكون منطقة الهياكل أن يكون أعلى الهيكل الرئيسى قبة بقطر 15 مترا وقباب الهياكل الجانبية بقطر 10 أمتار، وتم تصميم عدد 2 منارة ملحقة بمبنى الكاتدرائية، وتم مراعاة أن تكون مسارات التكييف بدور البدروم بالكاتدرائية حتى لا تؤثر على الشكل المعمارى للكاتدرائية.

 

ورديتان صباحا ومساء للعمل فى رمضان بمشروع برلمان العاصمة الإدارية الجديدة

وننتقل لمشروع برلمان العاصمة الإدارية الجديدة، والذى يعمل فى المشروع نحو 2200 عامل وفنى ومهندس فى الوردية الواحدة لإنجاز الأعمال، ويقام البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية على مساحة 33 فدانا بما يوازى 138 ألف متر مكعب، ويمثل 3 أضعاف مساحة مبنى مجلس النواب الحالى.

المهندس طارق صفى الدين، المدير التنفيذى لمشروع مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة أكد أنه تم تقسيم العمل فى رمضان لوردتين صباحا ومساء، وتشهد الوردية المسائية معدلات انجاز قياسية، لافتا إلى أنه تم اعتماد الجداول النهائية والورديات خلال الشهر الكريم، لافتا إلى أن الوردية الأولى تبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، على أن تبدأ الوردية الثانية عقب الإفطار وحتى الفجر.

وأوضح أن البرلمان يتكون من جزئين، الجزء الأول، عبارة عن مبنى رئيسى يتضمن قاعة رئيسية تسع لنحو 1000 شخص، وتصل مساحة هذا الجزء لنحو 20 ألف متر مربع.

وأشار المدير التنفيذى لمشروع مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى أنه من المقرر الانتهاء من كامل الأعمال الخرسانية لمبنى البرلمان فى موعد غايته 30 سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن مبنى البرلمان سيتضمن مستشفى خاص للأعضاء، ومكتب بريد، ومطبعة للتخديم على مطالب النواب، وطباعة ما يحتاجونه من أوراق وطلبات للإحاطة ومشروعات قوانين وخلافه.

 

46 % نسبة تنفيذ الهيكل الخرسانى لمبنى برلمان العاصمة الإدارية

وأوضح أن الجزء الآخر من مبنى البرلمان يتمثل فى مجموعة من المبانى الخدمية وكبارى لربط المبانى ببعضها، ولاند سكيب وخلافه، لافتا إلى أنه لأول مرة يتضمن البرلمان مقر كامل لمركز شرطة، ووحدة إسعاف وجراج عبارة عن طابقين، لخدمة جميع العاملين والمترددين على البرلمان، ويصل ارتفاع البرلمان لـ65 متر، وينتهى بقبة رئيسية بقطر 50 مترا مربعا.

وأكد أن شركة المقاولون العرب استلمت موقع البرلمان فى شهر يوليو الماضى، ووصلت نسبة التنفيذ حتى الآن لـ 46% من الهيكل الخرسانى، باجمالى 80 ألف متر مكعب خرسانة.

 

60 % نسبة التنفيذ الإجمالية لمسجد العاصمة الإدارية الجديدة

وبما يتعلق بالمسجد، أكد المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب أن نسبة تنفيذ المسجد وصلت لـ60%.

 

 

كنيسة العاصمة الإدارية (1)
كنيسة العاصمة الإدارية 

 

كنيسة العاصمة الإدارية (2)
كنيسة العاصمة الإدارية

 

كنيسة العاصمة الإدارية (3)
 
كنيسة العاصمة الإدارية (4)
 
كنيسة العاصمة الإدارية (5)
 
كنيسة العاصمة الإدارية (6)
 
كنيسة العاصمة الإدارية (7)
 
كنيسة العاصمة الإدارية (8)
 
كنيسة العاصمة الإدارية (9)
 
كنيسة العاصمة الإدارية (10)
 
مسجد العاصمة الإدارية  (1)
 
مسجد العاصمة الإدارية  (2)
 
مسجد العاصمة الإدارية  (3)
 
مسجد العاصمة الإدارية  (4)
 
 
 
 
مسجد العاصمة الإدارية  (6)
 
مسجد العاصمة الإدارية  (7)
 
مسجد العاصمة الإدارية  (8)
 
مسجد العاصمة الإدارية  (9)
مسجد العاصمة الإدارية  (10)
 
مسجد العاصمة الإدارية  (11)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

tetoo

حلو اوى

كويس اهى فلوس بتترمى فى الارض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة