خالد صلاح

مقتل عامل سادس فى هجوم على عملية تطهير خط أنابيب فى أفغانستان

الأربعاء، 23 مايو 2018 11:48 ص
مقتل عامل سادس فى هجوم على عملية تطهير خط أنابيب فى أفغانستان افغانستان -أرشيفية
رويترز
إضافة تعليق

قال مسؤولون، اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على جثة رجل قيل إنه سادس خمسة عمال كانوا يطهرون منطقة من الألغام لمد خط أنابيب غاز فى أفغانستان قتلوا فى وقت سابق هذا الأسبوع فى قندهار بجنوب أفغانستان.

وكان الرجل اختطف يوم الاثنين بعد مقتل أفراد فريقه الخمسة برصاص مسلحين مجهولين فى حى مايواند فى قندهار.

وأكد عبد القدير مطفى المتحدث باسم وزارة التعدين فى كابول العثور على جثة الرجل لكن لم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ونفى متحدث باسم حركة طالبان ضلوع الحركة فى الهجوم بعد أن تعهدت هذا العام بالتعاون مع خط الأنابيب لأهميته لتنمية اقتصاد البلاد.

ومن المقرر أن ينقل خط أنابيب تركمانستان-أفغانستان-باكستان-الهند المعروف اختصارا باسم (تى.إيه.بى.آى) الذى يتكلف ثمانية مليارات دولار 33 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى سنويا لمسافة 1800 كيلومتر من تركمانستان وصولا إلى الهند.

وجدد تعهد طالبان بالتعاون الآمال فى ألا تهدد مشكلات أمنية أعمال البناء لكن المنطقة بها مساحات واسعة مضطربة تنتشر فيها جماعات مسلحة تغير ولاءاتها وتعمل خارج نطاق السيطرة المركزية.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة