دلع جسمك بالبندق فى رمضان.. وقاية من السرطان وتقوية للمناعة

الثلاثاء، 22 مايو 2018 04:00 م
دلع جسمك بالبندق فى رمضان.. وقاية من السرطان وتقوية للمناعة فوائد البندق-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البندق من المكسرات الشهيرة خلال شهر رمضان والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة مثل الكربوهيدرات، البروتين، الأحماض الأمينية، الدهون والألياف الغذائية، بالإضافة إلى المعادن و الفيتامينات الأساسية، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نستعرضها خلال السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع الأمريكى " organicfacts".

 

الفوائد الصحية للبندق

 

الوقاية من السرطان

يحتوى البندق على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة، التى تتشكل فى الجسم بعد  الأيض الخلوي ويمكن أن تسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

 

بندق 5

 

الحفاظ على صحة القلب

تناول البندق بإنتظام يساعد فى  تقليل مستويات الكوليسترول السيئة في الجسم، كما أن احتواء البندق  على مضادات الأكسدة ، والأحماض الدهنية الغير مشبعة تساعد على تقوية صحة القلب،  والوقاية من تصلب الشرايين و جلطات الدم.

 

الحفاظ على الوزن

يساعد البندق فى الحفاظ على وزن الجسم، لانخفاض السعرات الحرارية واحتوائه على دهون غير مشبعة مما يساعد على الشعور بالشبع وعدم زيادة الوزن.

 

بندق
 

العناية بالبشرة

يساعد البندق فى التخلص من جفاف البشرة، لاحتوائه على دهون مشبعة، مما جعل زيوته تستخدم فى العلاج بالتدليك .

 

مضادة للالتهابات

يحتوى البندق على فيتامين (أ) و (ه)، بالإضافة إلى  خصائص مضادة للإلتهابات التى تساعد في تقليل الالتهاب في أي جزء من الجسم.

 

بندق2
 

تقوية الجهاز المناعى

يحتوى البندق على كمية كبيرة من فيتامين B6، التى تساعد في تقوية الجهاز المناعى، الذى يحمى من الإصابة بالعديد من الأمراض .


الحفاظ على صحة الجهاز العصبى

يحتوى البندق على كمية عالية من فيتامين B6، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية والتى تلعب دور في الحفاظ على صحة الجهاز العصبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة