تشكيل لجنة محلية لمتابعة عمل اللنشات النيلية بمعابد فيلة بأسوان

الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:10 م
تشكيل لجنة محلية لمتابعة عمل اللنشات النيلية بمعابد فيلة بأسوان جانب من الاجتماع
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، تشكيل لجنة محلية تضم مسئولى السياحة والمسطحات والملاحة النهرية والمراسى السياحية، لمعاينة وفرز كافة اللنشات العاملة بمراسى معابد فيلة السياحية، وتحديد صلاحيتها للعمل بالكفاءة المطلوبة، مع إعداد حصر دقيق لأعداد المراكب المرخصة وإرسال بياناتهم لهيئة السد العالى وخزان أسوان، على أن تنهى هذه اللجنة أعمالها بحد أقصى شهر من اليوم.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان بأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلات السفر، اليوم، الثلاثاء، وبحضور مديرى شرطة السياحة والمسطحات المرور والهيئة العامة للنقل النهرى، علاوة على رئيس مركز ومدينة أسوان ومديرى المراسى السياحية والحدائق ومكتب السياحة.

شهد الاجتماع مناقشة وبحث سبل وآليات تطوير قطاع السياحة والاستعداد المبكر للموسم السياحى القادم، مع إنشاء قنوات اتصال عرضية واجتماعات دورية شهرية لرصد كافة السلبيات والملاحظات التى يعانى منها هذا القطاع الحيوى وإيجاد الأساليب المناسبة لتلافيها.

وكلف مجدى حجازى، خلال الاجتماع، بضرورة تشديد الرقابة المرورية على مركبات التوك توك والتروسيكل ومنع مرورها فى الشوارع الرئيسية، موجهاً بضرورة التنسيق مع كلية الزراعة لإعداد دراسة متكاملة تتضمن التكلفة التقديرية لزراعة أشجار مناسبة تعمل كمصدات للرياح وتساهم فى الحد من زحف الرمال بطريق جمال عبد الناصر المؤدى لمطار أسوان الدولى.

وكشف حجازى عن أنه بالتنسيق مع إحدى الجهات الأمنية يجرى العمل على تطبيق منظومة أمنية متكاملة تضم شبكة ضخمة من كاميرات المراقبة يتم تنفيذها على مراحل مختلفة لتغطى كافة مدن المحافظة مع إعطاء الأولوية للأماكن والمناطق الأثرية من أجل إحكام السيطرة الأمنية والتدخل السريع للتصدى لأى جريمة أو مخالفة بالشكل المطلوب وفى أقرب وقت ممكن.

وأيضاً كلف المحافظ، رئيس مدينة أسوان بإعداد تصور كامل عن تطوير ورفع كفاءة السوق السياحى مع رفع القمامة والمخلفات أولاً بأول، بالإضافة إلى إعادة الشكل الجمالى للجداريات واللوحات بسوق الشواربى ليصبح جاهزاً كمزار سياحى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة