أكرم القصاص - علا الشافعي

إيرباص ستلتزم بحكم منظمة التجارة بشأن دعم الطائرات

الثلاثاء، 22 مايو 2018 01:25 م
إيرباص ستلتزم بحكم منظمة التجارة بشأن دعم الطائرات رئيس شركة اير باص بالشرق الأوسط
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محامى بارز اليوم الثلاثاء إن شركة ايرباص تخطط لاتخاذ إجراءات من أجل الامتثال لحكم أصدرته منظمة التجارة العالمية بشأن دعم الطائرتين طراز A350 وA380.

تأتى الخطوة بعدما فازت الولايات المتحدة بالحق فى فرض عقوبات ضد منتجات من الاتحاد الأوروبى بعد فوز جزئى فى معركتها القضائية التى استمرت 14 عاما فى منظمة التجارة العالمية ضد الدعم الحكومى الأوروبى لشركة ايرباص.

وقال الاتحاد الأوروبى إنه يتوقع انتصارا قضائيا مماثلا فى وقت لاحق هذا العام، فى دعوى قضائية مشابهة ضد دعم الولايات المتحدة لشركة بوينج.

وقال كارل هينيسى نائب رئيس ايرباص ورئيس قسم الدعاوى القضائية لبرنامج توداى الذى تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "سنعلن هذا الصباح حزمة كاملة من الإجراءات للامتثال التام للحكم الذى صدر الأسبوع الماضى بحيث نصل إلى نقطة نكون قد وفينا فيها بكل ما علينا ولا تكون هناك إمكانية لفرض عقوبات".

ويتزامن النزاع حول الدعم مع التوترات الناتجة عن الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم وأثر قرار واشنطن بالانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى على الشركات الأوروبية.

ولم توضح إيرباص كيف ستُنفذ الحكم النهائى بشأن الدعم الأوروبي. لكن وثيقة للمفوضية الأوروبية ذكرت أنها ستسدد قرضا للحكومة البريطانية يتعلق بالطائرة طراز A350 هذا العام وستقلص عمليات سحب قروض أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة