أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22-5-2018.. برنت 79.37 يسجل دولار للبرميل

الثلاثاء، 22 مايو 2018 07:00 م
أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22-5-2018.. برنت 79.37 يسجل دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22-5-2018، حيث اقترب خام القياس العالمى مزيج برنت من 80 دولارا للبرميل بفعل مخاوف من مزيد من الانخفاض فى إنتاج فنزويلا من الخام، وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 79.37 دولار للبرميل بارتفاع قدره 15 سنتا، مقارنة مع سعر الإغلاق السابق، فيما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى نحو  72.45 دولار للبرميل بارتفاع قدره 21 سنتا.

وكان خام القياس العالمى مزيج برنت قد تجاوز حاجز الـ 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014 الأسبوع الماضى.

 

النفط يتلقى دعما بسبب فنزويلا وإيران

وتتلقى أسعار النفط دعما كبيرا، حيث تدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا التى انخفض إنتاجها من الخام بمقدار الثلثين خلال عامين إلى أدنى مستوى فى عقود، حيث سجل إنتاج فنزويلا أقل من 1.5 مليون برميل يوميا بعد كان نحو 2.5 مليون برميل خلال عام 2016.

وأيضا بسبب المخاوف بشأن احتمالات فرض عقوبات أمريكية على إيران تقلص صادرات البلاد من الخام، حيث شددت الولايات المتحدة موقفها إزاء طهران  ووضعت قائمة مطالب شاملة، مما قد يقلص صادرات البلاد من النفط ويعزز أسعار الخام، حيث طالبت الولايات المتحدة إيران بتغييرات شاملة، بداية من التخلى عن برنامجها النووى ووصولا إلى الانسحاب من الحرب الأهلية السورية، أو ستواجه عقوبات اقتصادية قاسية فى الوقت الذى شددت فيه إدارة ترامب موقفها تجاه طهران.

وقد يقلص هذا صادرات إيران من النفط بواقع 200 ألف برميل يوميا بحلول الربع الأخير من العام وفقا لتقديرات تونى نونان مدير مخاطر النفط لدى ميتسوبيشى كورب فى طوكيو.

العراق يعلن توقيع عقد مع جنهوا الصينية لتطوير حقل شرقى بغداد النفطي

فيما أعلنت وزارة النفط العراقية، أنها ستوقع عقدا مع شركة جنهوا النفطية الصينية التى تديرها الدولة لتطوير حقل شرقى بغداد-الجزء الجنوبى، وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، إن الوزارة ستقوم يوم غد الأربعاء بالتوقيع النهائى على عقد الخدمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة