خالد صلاح

معارضة إيران: التغيير الديمقراطى الحل الوحيد لمعالجة مشكلات طهران

الثلاثاء، 22 مايو 2018 01:12 م
معارضة إيران: التغيير الديمقراطى الحل الوحيد لمعالجة مشكلات طهران مريم رجوى زعيمة منظمة مجاهدى خلق المعارضة
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت المعارضة الإيرانية فى الخارج بالاستراتيجية الأمريكية للتصدى للنظام الإيرانى، ووصفت مريم رجوي زعيمة منظمة مجاهدى خلق المعارضة، الاعتراف بانتفاضة الشعب الإيرانى ومطالب المقاومة بالـ "خطوة الكبيرة".

 

وأكدت فى بيان، إن تغيير سلوك الملالي، سيؤدى لا محالة إلى تغيير نظامهم، وقالت إن التغيير الديمقراطى فى إيران هو الحل الوحيد لمعالجة المشكلات بإيران والأزمات فى المنطقة. ودعت لجبهة دولية ضد النظام الحاكم فى إيران من أجل تحقيق السلام والأمن والتعايش الإقليمى والدولى.

 

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكى، أعلن أمس الاثنين، استراتيجية أمريكية جديدة لمواجهة إيرن وهددها بقوى عقوبات فى التاريخ إذا لم تلتزم شروطها الصارمة للتوصل إلى "اتفاق جديد" أوسع بكثير بعد الانسحاب الأمريكى من اتفاق حول النووى الإيرانى.

 

وأعلن المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية أن بلاده ستمارس "ضغوطا مالية غير مسبوقة على النظام الإيرانى" مع "أقوى العقوبات في التاريخ"، مؤكدا أن ذلك "مجرد بداية فقط".

 

كما وعد "بملاحقة عملاء إيران ورديفهم حزب الله حول العالم لسحقهم". وشدد بومبيو على ضرورة أن تنسحب الجمهورية الإسلامية من سوريا وتتوقف عن التدخل فى نزاعات المنطقة (اليمن) وتمتنع عن دعم الجماعات "الإرهابية" (حزب الله والجهاد الإسلامى وحركة طالبان افغانستان والقاعدة)، والتدخل فى شئون جيرانها كما هو الحال فى العراق أو لبنان، أو أن تهدد الآخرين مثل إسرائيل أو السعودية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة