ازاى تأكل حلويات صح فى رمضان وايه الاصناف الأقل فى سعراتها الحرارية

الثلاثاء، 22 مايو 2018 10:00 ص
ازاى تأكل حلويات صح فى رمضان وايه الاصناف الأقل فى سعراتها الحرارية الحلويات
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج كل شخص صحى إلى الاعتدال فى تناول الحلويات سواء فى رمضان أو غير رمضان، وخاصة لمتبعى أى نظام غذائى " دايت " يحتاج إلى تقليل كم السعرات الحرارية.

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية إلى أن الحلويات تعتبر الكارثة الكبرى خلال شهر رمضان، خاصة وأنها توجد فى كل بيت وعلى كل سفرة بصورة يومية .

وعن طرق تناول الحلويات بطريقة صحيحة، أشارت اخصائية التغذية العلاجية فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن أفضل طريقة لتناول الحلويات لمتبعى الدايت مرة واحدة فى الأسبوع، ولغير متبعى الدايت مرتين فقط فى الأسبوع.

وعن الكميات المسموح بها أوضحت الطبيبة، أنه يسمج بتناول ملئ نصف كف اليد فقط من البسبوسة أو الكنافة المجهزة بالمنزل وليست المباعة جاهزة والتى تحتوى على الكثير من السكر والمواد الحافظة وغيرها من المكونات والتى ستعطى القطعة الواحدة من 400 إلى 600 سعر حرارى ، وعن القطايف يسمح بعدد 2 أو 3 فقط.

وعن أفضل طبق منخفض السعرات ويمكن تناوله يوميا، مهلبية قمر الدين المحضرة بالمنزل من المشمش الطبيعى والنشا والقليل من السكر والتى تعطى سعرات حرارية قليلة بالمقارنة بالأنواع الأخرى.

طبق الخشاف من أفضل الأطباق المفيدة للأطفال، وذلك بسبب وجود الفاوكه المجففة  التى تحتوى على كالسيوم وحديد ويفضل تجهيزه بالمياه وعدم الإكثار فى وضع السكر به، ولكن للكبار يسمح بتناول كوب واحد فى الأسبوع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة