مفكر إماراتى منتقدا فتاوى تحريم الموسيقى: أصحابها يفترون كذبا على الله

الإثنين، 21 مايو 2018 11:19 ص
مفكر إماراتى منتقدا فتاوى تحريم الموسيقى: أصحابها يفترون كذبا على الله المفكر الإماراتى على محمد الشرفاء الحمادى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُكثر شيوخ التيارات الإسلامية خلال شهر رمضان من الحديث عن تحريم سماع الأغانى والموسيقى، معتبرين أنها لهو الحديث الذى يضل عن سبيل الله خلال الأيام المباركة، الأمر الذى انتقده بشدة المفكر الإماراتى على محمد الشرفاء الحمادى.

وقال "الشرفاء"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أصحاب هذه الفتاوى يفترون على الله الكذب، مستشهدا بقول الله تعالى: "وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ".

وأضاف المفكر الإماراتى، أن "التشريع حق الله وحده، وقد حدد الحرام فى كتابه المبين، وما لا يندرج تحت ما حرمه الله فهو حلال، ولم يمنح الخالق سبحانه الأنبياء والرسل حق التشريع بالتحريم والتحليل، فاحتفظ الله وحده بذلك".

وتابع على محمد الشرفاء انتقاده من يصدرون فتاوى تحريم الموسيقى، قائلا: "لا يملك مخلوق أن يصادر حق الله فى التشريع، وكل من يزعم وصف أى سلوك إنسانى لم يحرمه الله بالحرام فقد افترى كذبا على الله، وسيحل عليه غضب الله، والآية المذكورة حسمت حق التشريع، ومن يخالف ذلك يتحدى التشريع الإلهى".

جدير بالذكر، أن التيار الإسلامى، وعلى رأسه شيوخ الدعوة السلفية والمحسوبون على جماعة الإخوان الإرهابية وعدد من التيارات المتشددة، يصدرون فتاوى بين حين وآخر حول تحريم سماع الموسيقى والأغانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة