قانون أمريكى يتيح للموظفين تجاهل مكالمات ورسائل المديرين بعد ساعات العمل

الإثنين، 21 مايو 2018 11:25 ص
قانون أمريكى يتيح للموظفين تجاهل مكالمات ورسائل المديرين بعد ساعات العمل موظف
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قريبا يمكن أن تصبح نيويورك أول مدينة تعطى الحق للموظفين بأخذ استراحة من المديرين، حال تمرير مشروع قانون "الحق فى الانفصال" برعاية عضو مجلس مدينة نيويورك رافائيل إسبينال.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، سيلزم هذا القانون أصحاب العمل والمديرين بدفع مبلغ 250 دولارًا حال مطالبة الموظفين بالرد على المكالمات ورسائل البريد الإلكترونى بعد ساعات العمل، إذ استلهم قانون اسبينال من قانون مماثل دخل حيز التنفيذ العام الماضى فى فرنسا.

وسوف يُطلب من الشركات التى لديها ما لا يقل عن 10 موظفين تزويدهم بإخطار ينص على حقهم فى عدم الرد على اتصالات بعد ساعات العمل، وأن تكون خالية من التهديدات وتقديم الشكاوى إلى إدارة شئون المستهلكين بالمدينة، بالإضافة إلى تعويض الموظف بمبلغ 2500 دولار إذ طرد من عمله بسبب عدم الرد على بريد إلكترونى بعد ساعات العمل، وإعطائه الحق فى استرداد وظيفته.

جدير بالذكر أن استطلاع أجراه مركز التميز التنظيمى التابع للجمعية الأمريكية لعلم النفس أظهر أن أكثر من نصف البالغين العاملين قالوا إنهم يراجعون رسائل العمل مرة واحدة على الأقل فى اليوم خلال عطلة نهاية الأسبوع، قبل أو بعد العمل، وحتى عندما يمرضون فى المنزل، كما أظهر مسح أجرى عام 2013 أن 44% من العمال استجابوا لرسائل البريد الإلكترونى والرسائل أثناء العطلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة