"تجار الكيف" يرفعون شعار "الكسل حرام" فى رمضان.. الأمن يضبط 488 قضية مخدرات خلال أول 3 أيام بالشهر الكريم والترامادول والحشيش والهيروين على رأس القائمة.. وخبير علاج إدمان: أغلب المدمنين لا يستطيعون الصيام

الإثنين، 21 مايو 2018 05:00 ص
"تجار الكيف" يرفعون شعار "الكسل حرام" فى رمضان.. الأمن يضبط 488 قضية مخدرات خلال أول 3 أيام بالشهر الكريم والترامادول والحشيش والهيروين على رأس القائمة.. وخبير علاج إدمان: أغلب المدمنين لا يستطيعون الصيام مخدرات - ارشيفيه
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من حلول شهر رمضان المبارك، إلا أن تجار ومروجى المخدرات لم يتخذوا الشهر الكريم نقطة لتغيير مسار حياتهم، حيث استمروا فى ممارسة نشاطهم كما يمارسوه فى باقى الشهور الأخرى، إلا أن الأجهزة الأمنية كانت لهم بالمرصاد وتمكنت من ضبط العشرات منهم فى أول 3 أيام فقط من شهر الصوم.

الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى بكل المحافظات، تمكنت من ضبط 488 قضية مخدرات على مدار 3 أيام، حيث يأتى ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة.

 

ففى الجيزة، تمكنت مديرية الأمن، خلال حملة أمنية واحدة، من ضبط 78 قضية سلاح نارى ومواد مخدرة.

أما فى الشرقية، أسفرت حملة مكبرة، شنتها الأجهزة الأمنية، عن ضبط 95 مشتبها بهم، وتم صرفهم عقب الكشف عليهم، كما تم فحص 3 عمارات بإجمالى 62 شقة، وذلك بدائرة قسم ثانى العاشر من رمضان، كما تمكن ضباط مرور الشرقية، من فحص 15 حالة قيادة تحت تأثير المخدر، تبين إيجابية 3 حالات منهم.

وفى سوهاج، تمكنت حملة أمنية مكبرة من ضبط "94" قرص ترمادول مخدر حيازة المتهم أحمد م ف 23 سنة عامل ومقيم مزاتا والشيخ جبر دائرة مركز جرجا وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، كما تم ضبط "8" قطع من مادة الحشيش المخدر تزن حوالى 120 جرام حيازة المتهم وليد ر ف 35 سنة عامل ومقيم المشتل دائرة قسم جرجا وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التعاطى.

وفى كفر الشيخ، تمكنت حملة أمنية من ضبط كيلو و200 جرام حشيش، و310 جرام هيروين، و360 قرص مخدر.

وفى واقعة طريفة بمحافظة الإسماعيلية، تمكنت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع ضباط مباحث القنطرة شرق من ضبط سيارة متوقفة أمام ديوان مركز شرطة القنطرة شرق، محملة بالأسمنت، ومخبأ بداخل شكائر الأسمنت كمية من نبات البانجو المخدر، وزنت حوالى نصف طن، حيث ورد إخطارا يفيد بتواجد سيارة بمقطورة، محملة بكمية من من مواد البناء ـــ الأسمنت { حوالى 60 طن } مغلقة، ومتوقفة بدون قائدها، وبالكشف بقاعدة بيانات الإدارة العامة للمرور عن السيارة تبين أن السيارة ملك " حلمية. م. ا"51 عاما ربة منزل مقيمة المنزلة ـــ دقهلية ـــ غير مبلغ بسرقتها ـــ باستكمال فحص حمولتها عثر بداخلها على [95 ] شيكارة بداخل كل شيكارة [ 2 ] لفافة كبيرة الحجم بها نبات عشبى جاف أخضر اللون يشتبه أن يكون لنبات البانجو المخدر وزنت حوالى نصف طن.

كما تمكنت مديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع ضباط مباحث المراكز والأقسام من القبض على 5 متهمين  بحوزتهم كميات من الحشيش والهيروين والأقراص المخدرة بقصد الاتجار فى حملة أمنية، حيث تم ضبط المتهم "محمد.ع.م"31 عاما عاطل، والمتهمة "شيماء.ع.ع" 34 عاما، ربة منزل، مقيمين بالزقازيق محافظة الشرقية حال استقلالهما سيارة أجرة بحوزتهما كمية من مخدر الهيروين و2 هاتف محمول.

كما ألقى ضباط الحملة القبض على المتهم "سعد.ع.س"27 عاما عاطل مقيم رفح شمال سيناء بحوزته 150 قرصا مخدرا، والمتهم "أحمد.ح.ع"22 عاما عاطل ومقيم بدائرة قسم ثان الإسماعيلية بحوزته 20 قطعة صغيرة الحجم من مخدر الحشيش، والمتهم "كرم.ع.م"27 عاما عاطل مقيم بدائرة مركز القنطرة غرب بحوزته كمية من مخدر الحشيش ومبلغ مالى وهاتف محمول، وبمناقشتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر المتهمون بحيازتهم وإحرازهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم من متعاطى تلك المواد.

وفى حملة أخرى، تم ضبط كلا من المتهم "حازم.م.ع"32 عاما عاطل بحوزته قطعة من مخدر الحشيش والمتهمة "داليا.م.ا"39 عاما ربة منزل بحوزتها كمية من مخدر الهيروين ومبلغ مالى وهاتف محمول، والمتهم "ذكى.م.ع"40 عاما عاطل بحوزته 50 قرص مخدر ومبلغ مالى وهاتف محمول، والمتهم "محمد.ع.م"26 عاما عاطل بحوزته قطعة من مخدر الحشيش والمتهم "رضا.ع.م"24 عاما عاطل بحوزته 5 قطع كبيرة الحجم من مخدر الحشيش وزنت حوالى 350 جرام ومبلغ مالى، واعترف المتهمون بحيازتهم وإحرازهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع.

وفى القليوبية، ألقت مباحث مركز طوخ، القبض على عاطل، لاتهامه بالاتجار فى المخدرات بقرية قرقشندة دائرة المركز، يدعى"أشرف. ع" وشهرته "حلة" سن 26 عاطل، السابق اتهامه فى 3 قضايا مخدرات وسرقة، وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين المخدر، بقصد الإتجار.

كما تم ضبط تاجر مخدرات، يدعى "إسلام.س" عاطل "له معلومات جنائية"، وذلك حال تواجده بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، وبحوزته (4 كيلو جرام لمخدر الحشيش، ومبلغ مالى)، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع.

كما تمكنت مباحث القليوبية من القبض على تشكيل عصابى للإتجار فى المخدرات فى شبرا الخيمة ضبط بحوزتهم كمية من الحشيش والهيروين، حيث تم القبض على المتهمين فى أحد الأكمنة وهم "م ع" 36 سنة عاطل وسبق اتهامه فى 9 قضايا سرقة ونشل ونصب ومخدرات و" م ع " 31 سنة و " ح أ " 34 سنة و " أ ع " و شهرته " عبده " 31 سنة وسبق اتهامه فى 3 قضايا مخدرات و " أ أ " 33 سنة سبق اتهامه فى قضيتى مخدرات و " س ر " وشهرته " كاريكا " 26 سنة عاطل وضبط بحوزتهم 300 جرام هيروين ونصف كيلو حشيش  وأحيل جميع المتهمين للنيابة فتولت التحقيق.

كما نفذت مباحث القليوبية، حملة أمنية بالقناطر الخيرية وقليوب وشبرا الخيمة والخانكة، وأسفرت عن ضبط 8 تجار مخدرات، و50 جرام فودو، و155 جرام هيروين، و425 قرصا مخدرا، و5 جرامات حشيش، وفى حملة أخرى بالخصوص وشبين القناطر وشبرا الخيمة والخانكة تم ضبط 9 تجار مخدرات، و180جرام بانجو، و3.375 جرام هيروين، و328 قرصا مخدرا، و145 جرام حشيش.

كما ضبطت مباحث القليوبية، عاطلين بحوزتهما 3.5 كيلو هيروين مخدر بمنطقة الخفير بدائرة قسم شرطة الخصوص، يدعيان "م. م" 27 سنة سائق، و"ع. ع" 32 سنة سائق.

أما فى دمياط، تمكن رجال المباحث من ضبط عاطل بحوزته 116 تذكرة هيروين أثناء محاولة ترويجها بدائرة مركز دمياط، بحوزة المدعو أحمد .ص المقيم بناحية الشعراء واتخاذه قرية الشعراء ومدينة دمياط مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى غير المشروع بالإتجار فى المواد المخدرة.

ونجح رجال مباحث مديرية أمن أسوان، من ضبط أحمد.س، عاطل، مقيم دائرة قسم ثان أسوان، وبحوزته 200 قرص مخدر.

وفى السويس، تمكنت مديرية الأمن من القبض على أربعة من تجار المخدرات فى حملة أمنية لضبط المتهمين بتجارة المخدرات، داخل أحياء الأربعين وفيصل وبحوزتهم مواد مخدرة.

من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن حماد، المدير السابق لوحدة الإدمان بمستشفى العباسية، إن المدمن للمخدرات بشكل عام لا يمكنه السيطرة على نفسه، حيث أن أغلب المدمنين لا يستطيعون الصيام خلال شهر رمضان.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن المدمن يجب أن يتعاطى جرعته بانتظام، وإذا لم يحدث ذلك ظهرت عليه أعراض مثال الألم الجسدى والصداع والرشح وغير ذلك، موضحا أن كل مادة مخدرة لها قابلة إدمانية عن الأخرى حيث أن القابلية ال‘دمانية بالهيروين عالية جدا والتأثير أيضا قوى للغاية ولا يستطيع من يتعاطاه عدم أخذ الجرعة لمدة أكثر من  8 ساعات، ويقترب من نفس تأثيره الترامادول .

وأشار، إلى أن مدمن الحشيش والبانجو يمكنه التعاطى على فترات متباعدة وأحيانا يكون لديه القدرة على الصوم، لكن تبدو عليه علامات مثل العصبية والنرفزة وأحيانا الصداع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة