الصين تزيل تعليقات على الإنترنت حول المفاوضات التجارية مع أمريكا

الإثنين، 21 مايو 2018 04:47 م
الصين تزيل تعليقات على الإنترنت حول المفاوضات التجارية مع أمريكا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الصينى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن المراقبين الصينيين مسحوا المناقشات عبر الإنترنت بشأن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، حيث بدا أن البلدين يتراجعان عن حرب تجارية.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد إعلان وزير الخزانة الأمريكى ، ستيف منوتشين ، يوم الأحد ، أن التعريفة المقترحة على السلع الصينية سيتم "تعليقها" ، سيتم حذف المشاركات على موقع المدونات الصغيرة Weibo التى تناقش الاتفاقية ، وفقا لمبادرة بحثية تدرس الإعلام الصيني.

ونشر مشروع الإعلام الصينى مجموعة من التعليقات التى خضعت للرقابة، وكان من بينها وصف مستخدم للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب بأنه "مجنون"، حيث كتب "فاز المجنون".

 

وقال منشور آخر محذوف إن محاولة الصين لرفع العقوبات الأمريكية عن شركة زد تى إى لم تنجح.

 

وكان وزير الخزانة الأمريكى، ستيف منوتشين أعلن الأحد، تعليق الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية والصينية، بعد إعلان "توافق" بين البلدين للحد من العجز التجارى الأمريكى، مما سحب فتيل حرب تجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.

 

وقال الوزير لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "لقد اتفقنا على إطار" بهدف التوصل إلى اتفاق، مؤكدا أن الخطابات الحالية تعلق احتمال نشوب حرب تجارية.

 

وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) قد نقلت عن نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو هى تأكيده أن "الطرفين توصلا إلى توافق ينص على عدم خوض حرب تجارية، وعلى التوقف عن زيادة الرسوم الجمركية من قبل كل منهما".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة