أسئلة اليوم الشائعة.. بعدما حظرتها النرويج ما أضرار بالونات الهيليوم؟.. وماذا جنى عمرو خالد من الفراخ والعطور؟.. وأين ذهبت إعلانات تنظيم الأسرة؟

الإثنين، 21 مايو 2018 01:10 ص
أسئلة اليوم الشائعة.. بعدما حظرتها النرويج ما أضرار بالونات الهيليوم؟.. وماذا جنى عمرو خالد من الفراخ والعطور؟.. وأين ذهبت إعلانات تنظيم الأسرة؟ عمرو خالد
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت بعض الموضوعات والقضايا الجدلية تساؤلات عدة فى أذهان القراء والمتابعين أمس الأحد، ومن بين تلك الأسئلة ما يتعلق بأضرار بالونات الهيليوم خاصة بعدما حظرتها دولة النرويج بالإضافة لما جناه الداعية الإسلامى عمرو خالد جراء إعلانات الدجاج وحديثه الدعائى عن احد ماركات العطور فى اطار الترويج لها وما تعرض له من موجه سخرية وهجوم شديدة وأخيرا أين ذهبت إعلانات تنظيم الأسرة.
 

ما أضرار بالونات الهيليوم؟

أعلنت عدد من البلدات فى دولة النرويج مؤخرا حظر استخدام بالونات الهيليوم خلال احتفالات اليوم الوطنى بحجة إنها تمثل مشكلة للبيئة وعبئا فى التخلص من مشكلة القمامة، والإجراء السابق أثار تساؤل حول طبيعة الأضرار البيئية التى تحدثها تلك البالونات والتى يتم استخدامها فى مصر خلال كافة المناسبات بشكل كبير. كما يلجأ اليه الأطفال كمادة للسخرية عندما يلجئون اليه لتغيير طبقات أصواتهم.
a358e89e-169a-4fed-b33e-f17f618c55fb_16x9_1200x676
 
 
 بلونات الهيليوم
 
والمعروف علميا عن غاز الهيليوم أن له أضرارا عديدة نتيجة الإفراط فى استخدامه من بينها الوفاة نتيجة استنشاقه بشكل زائد فيحل محل الاكسجين وإحداث تلف شديد فى الرئتين، وقوع انفجار نتيجة تبريده بشكل مفاجئ.
 

ماذا جنى عمرو خالد من العطور والدجاج ؟

تصدرت اخبار الداعية الإسلامى عمرو خالد محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، فبمجرد كتابة اسمه فقط تظهر مئات الأخبار فى المواقع الإليكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى نظير ما تعرض له من هجوم وسخرية . 
 
والسبب فى تلك الموجه هو ظهور الداعية فى اعلان ترويجى لإحدى منتجات الدجاج وربط حديثه الترويجى للمنتج بعبادة الله وعز جل فى رمضان .
 
 عمرو خالد 
 
الإعلان السابق اثار حفيظة الكثيرين ودفع البعض للتساؤل حول دور الداعية وهل من وظيفته ان يترك الدعوة ويلتفت للدعاية للمنتجات الغذائية، فخرج عمرو خالد عن صمته وقدم اعتذارا عما بدا منه .
 
ولكن فى الوقت الذى ظهر فيه فيديو الاعتذار تداول البعض مقطع أخر لعمرو خالد ايضا يتحدث فيه عن احدى ماركات العطور ويربط حديثه الدعائى ايضا بالقيم الإسلامية حيث قال ان العطور التى تقدمها تلك الجهة تتفق مع القيم الإسلامية التى تدعو إلى الجمال وهذا ما جدد الحديث مرة اخرى حول رسالته التى يسعى لتقديمها خاصة وانه لم يجنى منها سوى النقد والسخرية. 
 

أين ذهبت اعلانات تنظيم الأسرة ؟ 

فى سبعينات وثمانينات وتسعينات القرن الماضى، لجأ القائمون على الرسالة الإعلامية لاستخدام وسيلة جديدة فى توصيلها بشكل مؤثر وجذاب، ومن هنا جاءت فكرة اعلانات تنظيم الأسرة التى شارك فيها كبار الفنانين مثل الفنانة الراحلة كريمة مختار والفنان أحمد ماهر وبغناء مجموعة من الفنانين ابرزهم الفنانة فاطمة عيد .
 
فمن منا لا يتذكر كلمات الفنان احمد ماهر الشهيرة " الراجل مش بس بكلمته الراجل برعايته لبيته وأسرته " وأغنية " حسنين ومحمدين " للفنانة فاطمة عيد، وكذلك المقولة الشهيرة " بالخلقة الكتير يتهد حيلك وجوزك يروح لغيرك " وكذلك حملة اسأل استشير ومن حقك تختار ومسؤوليتك القرار وغيرهم من الجمل والرسائل التوعوية لتنظيم الأسرة.
 
ولكن على الرغم من الزيادة السكانية المتتالية إلا أن هناك غياب لهذا النوع من الإعلانات خلال الفترة الحالية، الدكتور صفوت العالم استاذ الإعلام بجامعة القاهرة، يقول لابد من وضع رؤية وخطة للفترات القادمة فعلى سبيل المثال اذا كانت مؤسسات الدولة قد بدات فى تلك الحملات الاعلانية كان علينا ان نستمر فيها وان يتناقلها كل وزير.
 
وأضاف: بدلا من اطلاق كل هذه الإعلانات لصالح التبرعات للمؤسسات الخيرية والمستشفيات ينبغى ان ننظر ايضا لحملات تنظيم الاسرة على اعتبارها حملات قومية خاصة امام هذه الزيادة السكانية الكبيرة، متابعًا: "لابد من وضع رؤية واضحة وخطة التبرعات الجمعيات تتعاظم وتغافلنا عن المشكلات الأساسية من بينها مشكلة مثل تنظيم الأسرة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة