لليوم الثانى على التوالى.. طلاب الدبلومات الفنية يواصلون دخول لجان الامتحان بالتليفون المحمول.. التعليم: ضبط جروب على الواتس آب للغش.. والاختبارات أكثر انضباطا.. والقوات المسلحة تساهم فى نجاح الامتحانات بسيناء

الأحد، 20 مايو 2018 06:00 م
لليوم الثانى على التوالى.. طلاب الدبلومات الفنية يواصلون دخول لجان الامتحان بالتليفون المحمول.. التعليم: ضبط جروب على الواتس آب للغش.. والاختبارات أكثر انضباطا.. والقوات المسلحة تساهم فى نجاح الامتحانات بسيناء طلاب يقبلون على امتحان الدبلومات الفنية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثانى على التوالى أدى قرابة 700 ألف طالب وطالبة بشهادة الدبلومات الفنية امتحاناتهم فى 84 مادة منها 80 مادة فى الفترة الأولى و4 مواد فى الفترة الثانية على مستوى جميع التخصصات ما بين التجارى والزراعى والفندقى وطلاب مدارس التعليم المزدوج.

صور الدبلومات (1)

وشهدت بعض اللجان حدوث محاولات غش إلكترونى عن طريق الواتس آب، فيما تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من السيطرة عليها.

 

وقال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس امتحانات الدبلومات الفنية، إنه تم ضبط حالات غش إلكترونى اليوم فى إحدى لجان مركز البدرشين بمحافظة الجيزة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب.

صور الدبلومات (2)

وأضاف أحمد الجيوشى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم ضبط مجموعة من الطلاب عبر جروب الواتس آب وجار اتخاذ الإجراءات بالتنسيق مع مباحث الإنترنت.

 

وتفقد نائب الوزير للتعليم الفنى لجان سير الامتحانات فى عدد من لجان إدارة الساحل بمحافظة القاهرة، حيث بدأت الجولة بلجنة مدرسة السادات الصناعية وانتهت بلجنة مدرسة جلال فهمى الصناعية مرورا بلجان مدرستى القاهرة النسيجية وشبرا للطباعة.

صور الدبلومات (3)

أكد أحمد الجيوشى على أنه اطمأن أثناء تفقده للجان على التزام جميع القائمين على أعمال الامتحانات بتوفير جو هادئ للطلاب؛ لتأدية امتحاناتهم بنجاح، وتم الاطمئنان بدرجات متفاوتة على التزام الطلاب والملاحظين بعدم وجود أجهزة التليفون المحمول بحوزتهم، مشيرا إلى أن الملاحظة العامة اليوم هى أن الوضع داخل اللجان أفضل كثيرًا مما كان عليه بالأمس، وبدأ الوضع اليوم مطمئن آلى حد كبير.

 

وأشاد الجيوشى بلجنة مدرسة القاهرة النسيجية للبنات بأنها نموذجًا للالتزام، وتلاها فى ذلك مدرسة جلال فهمى ثم شبرا للطباعة وانتهاءً بالسادات الصناعية وكانت أقلهم التزامًا من الطلاب والملاحظين، لكن اللجان كلها كانت أفضل كثيرًا من لجان الأمس من حيث ارتكاب المخالفات التى اقتصرت على عدد قليل من الطلاب لم يتجاوز خمسة طلاب، وملاحظى لجنة واحدة.

صور الدبلومات (4)

وشدد الجيوشى على أهمية تعزيز التواجد الأمنى والشرطى فى كل اللجان نظرًا لما يضفيه تواجد رجال الشرطة من هدوء وأمن وطمأنينة للجميع.

 

وأوضح نائب الوزير للتعليم الفنى أن امتحانات بمحافظة شمال سيناء نجحت بامتياز فيى يومها الأول، وذلك وفق ما أفادت به تليفونيًا المهندسة ليلى مرتجى مديرة المديرية بالمحافظة، مشيدة بالتعاون الرائع من رجال قواتنا المسلحة البواسل والشرطة المصرية الأوفياء فى الإشراف وتأمين سير العملية الامتحانية على مستوى إدارات المحافظة.

صور الدبلومات (5)

وأكد أحمد الجيوشى على أهمية ونجاح الإجراءات الخاصة التى تم تطبيقها فى شمال سيناء من حيث تيسير إجراءات وتسكين الزملاء الملاحظين ورؤساء اللجان فى أقرب لجان لمسكنهم مراعاة للظروف الأمنية، وثمّن الجيوشى غاليًا الدور الرائع الذى تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة فى شمال سيناء لتيسير أداء كل أطراف المنظومة الامتحانية لأدوارهم على أكمل وجه بما يكفل أداء طلابنا لامتحاناتهم فى جو من الطمأنينة والهدوء.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك تعليمات مشددة لرؤساء اللجان بعدم السماح لأى طالب بدخول لجنة الامتحانات بالمحمول ورغم ذلك هناك بعض التجاوزات ظهرت اليوم فى ثانى أيام الامتحانات.

صور الدبلومات (6)

وأوضحت المصادر أن هناك إصرار من جانب الطلاب بالدخول بالتليفون المحمول ولكن بعضهم يكون تليفونه مغلق والبعض الآخر يتم سحبه من جانب الملاحظين والمراقبين والتحفظ عليه لحين انتهاء أعمال الامتحانات باللجنة.

 
 
صور الدبلومات (7)
 
صور الدبلومات (8)
 
صور الدبلومات (9)
 
صور الدبلومات (10)
 
صور الدبلومات (11)
 
صور الدبلومات (12)
 
صور الدبلومات (13)
 
صور الدبلومات (14)
 
صور الدبلومات (15)
 
صور الدبلومات (16)
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة