أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. تعرف على من سبقن ميجان ماركل فى الوصول للقصور الملكية

الأحد، 20 مايو 2018 02:19 م
س وج.. تعرف على من سبقن ميجان ماركل فى الوصول للقصور الملكية زواج الأمير هارى وميجان
شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل البلاط الملكى أمس الأحد، سيدة جديدة وهى الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، بعد إتمام زواجها من الأمير هارى، ومنحها لقب دوقة، من الملكة إليزابيث، لتتحول من شخص عادى إلى أميرة، ويضاف بذلك اسمها إلى قائمة الأمريكيات اللاتى استطعن خطف قلوب أمراء العديد من الدول، وتحول بعضهن إلى ملكات يتربعن على العروش ويأسرن شعوبهن، وأخريات فشلت زيجاتهم، ولكن فى ضوء ذلك، نجد أن المطامع الأمريكية لم تقف عند حد الصراعات والتهديدات فقط، بل إلى خطف قلوب الأمراء والتحول إلى جزء أصيل من العائلات المالكة.

وبدخول ميجان البلاط الملكى البريطانى، تجد نفسها أمام تجارب سابقة كثيرة للاسترشاد بها فيما يتعلق بما يجب فعله وما يجب ألا تفعله عندما تصبح جزءا من عائلة مالكة.

وفى "س و ج" نستعرض بعض المعلومات عن من سبقن ميجان فى الوصول إلى القصور الملكية.

س: كم أمريكية سبقن ميجان فى الوصول للقصور الملكية؟

ج: حوالى 6 أمريكيات سبقن الممثلة الأمريكية ميجان للقصور الملكية

س: من هن الأمريكيات التى خطفن القلوب ووصلن للقصور الملكية؟

ج: جريس كيلى، ليزا حلبى "الملكة نور"، واليس سيمبسون، ريتا هيوارث، هوب كووك، لى رادزيويل.

س: ماذا نعرف عن هؤلاء الأمريكيات؟ ومن تزوجن من القصور الملكية؟

ج: نجمة هوليود جريس كيلى.. فى 19 أبريل عام 1956، شهد العالم أجمع زواجا أسطوريا جمع أمير موناكو الشاب رينيه الثالث "32 عاما" والممثلة جريس كيلى "26 عاما".

س: كيف التقى أمير موناكو بنجمة هوليود جريس كيلى؟

ج: التقى أمير موناكو بجريس كيلى فى مهرجان كان السينمائى بدورته عام 1955، حيث كانت كيلى من المشاركات بفيلمها من إخراج ألفريد هتشكوك، بعد التعارف جمع الحب بين قلبيهما وصارت قصة حبهما حديث الصحافة حيث أخذت تقول أم أمير موناكو الشاب مفتون بأمريكية من أصول أيرلندية، حتى تم الزواج الذى كان بمثابة اتحاد مع الولايات المتحدة.

س: من هى ليزا الحلبى " الملكة نور"؟

ج: ليزا حلبى "الملكة نور" أول امرأة أمريكية تصبح ملكة لدولة عربية وذلك بعد زواجها من العاهل الأردنى الراحل حسين.

س: كيف التقت "الملكة نور" بالملك الراحل حسين؟

ج: التقت " الملكة نور" بالملك الراحل حسين، أثناء عملها على إحدى مشاريع تطوير الطيران الأردنى، فهى حاصلة على شهادة فى الهندسة المعمارية من جامعة برينستون، وأعجب بها الملك وتزوجها بعد رحيل زوجته الثالثة.

س: من هى واليس سيمبسون؟

ج: واليس سيمبسون، سيدة مجتمع أمريكية، تزوجت من الملك إدوارد الثامن ملك بريطانيا الذى تخلى عن العرش عام 1936 حتى يتزوجها.

س: من هى ريتا هيوارث؟

ج: ريتا هيوارث، أيقونة السينما الأمريكية وواحدة من أشهر نجمات هوليود فى الأربعينات والخمسينات، ذات الشعر الأحمر التى خطفت قلب الأمير على خان ابن السلطان محمد شاه زعيم الطائفة الإسماعيلية، الذى كان سفيرا لباكستان فى الأمم المتحدة.

تزوجت هيوارث من على خان فى حفل أقيم بجنوب فرنسا فى مايو 1949، إلا أنه لم يدم طويلا استمر فقط لعامين أنجبا خلالها ابنة واحدة اسموها ياسمين.

 س: من هى هوب كووك؟

ج: هوب كووك ربما تعتبر الأقل شهرة ضمن قائمة الأمريكيات اللاتى توجن على عروش دول لكون الدولة التى تزوجت ملكها لم تصبح متواجدة من الأساس.

فى عام 1963، تزوج ولى عهد سيكيم "وهى دولة صغيرة تقع شمال شرقى الهند بين التبت ونيبال". أصبح ولى العهد ملكا فى عام 1965 حتى عام 1973 حيث سقطت الدولة الصغيرة وأصبحت جزءا من الهند عام 1975.

انتقلت الملكة "السابقة" إلى نيويورك مع أطفالها الاثنين، وفى عام 1980 حصلت على الطلاق من زوجها الملك "المخلوع".

 س: من هى لى رادزيويل؟

ج: لى رادزيويل، شقيقة سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى السابقة "جاكلين كينيدى"، زوجة الرئيس الأمريكى الراحل جون كينيدى؛ حيث تزوجت «لـــى» الأمير البولندى «ستانيسلاف البريخت رادزيويل»، وكان ذلك خلال العام 1959، إلا أنهما وبعد 15 عاماً من الحياة الزوجية الملكية، تطلقا بعد أن وصلت علاقتهما لطريق مسدود.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة