وصفات طبيعية للحد من تساقط الشعر وتقصفه بزيت اللوز والزيتون

الأحد، 20 مايو 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية للحد من تساقط الشعر وتقصفه بزيت اللوز والزيتون وصفات طبيعية للشعر
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيت الخروع من الزيوت التى تحفز نمو الشعر من خلال تغذية بصيلات الشعر بشكل كبير، وهو من المواد الآمنة على الجسم، ويعتبر من أكثر الزيوت التى تستفيد بها فروة الرأس ووفقا لموقع healthline توجد بعض الوصفات الطبيعية للشعر.

 

زيت الخروع وزيت الزيتون:

وصفات طبيعية للشعر (1)
وصفات طبيعية للشعر 

امزجى زيت الخروع مع زيت الزيتون فهو يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التى تعمل على علاج  تلف الشعر للحد من تقصف الأطراف وتكسرها، كما أن الأحماض الدهنية الموجودة فى هذا الخليط يغذى بصيلات الشعر لتسريع نموه.

 

الطريقة:

اخلطى 5 نقاط من زيت الزيتون ومثلها وزيت الخروع وقم بتدليكه على فروة رأسك بعد تدفئته، دليكيه على فروة الرأس والشعر لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اتركه لمدة ساعة، وبعدها اغسليه بالشامبو العادى، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر.

 

زيت الخروع وزيت اللوز:

وصفات طبيعية للشعر (2)
وصفات طبيعية للشعر 

يحتوى كل من زيت الخروع وزيت اللوز على مواد تدعم نمو الشعر مثل فيتامين e، ويحتوى زيت اللوز على الماغنيسيوم والزنك، وهو ضرورى لنمو الشعر، ويعمل الجمع بين هذه الزيوت على توفير احتياجات الشعر للحد من تساقطه.

 

الطريقة :

تحضير مزيج زيت مغذى باستخدام ملعقة طعام واحدة لكل من زيت الخروع وزيت اللوز، تخلط جيدا وتطبيقها على فروة رأسك والشعر، ثم التدليك لمدة 10 إلى 15 دقيقة لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، اتركيه لمدة ساعة، ثم شطفه بالماء وقليل من الشامبو، كررى العملية مرتين أسبوعيًا لتوفير التغذية اللازمة لفروة رأسك ووقف تساقط الشعر المتواصل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة