خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حكاية قبطى فى رمضان.. يوستينا اتعودت تهادى أصدقاءها المسلمين بفوانيس

الأحد، 20 مايو 2018 05:00 م
حكاية قبطى فى رمضان.. يوستينا اتعودت تهادى أصدقاءها المسلمين بفوانيس يوستينا مع أصدقائها
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجواء رمضان يعشقها الصغار قبل الكبار، يعيشونها يومياً مع أصدقائهم وزملائهم بالمدارس، وتترسخ بهم حياة المشاركة مع الغير دون النظر إلى دين أو سن، وينقشون ذكريات عمرهم سوياً، وهذا ما تشعر به يوستينا مع أصدقائها بالمدرسة.

يوستينا أشرف عزت، تبلغ من العمر 16 سنة، اعتادت على شراء الفوانيس لصديقاتها ، للاحتفال بالشهر الكريم، معبرة عن فرحتها بحلول الشهر الكريم،  وعلى الرغم من انتقالها لمدرسة جديدة ، إلا أنها صادقت غيرها من الفتات المسلمات اعتبرتهن صديقات العمر، وتريد أن تشاركهن الطقوس الرمضانية .

روان وسمية
روان وسمية

 

"أنا بحب رمضان جداً، وبستناه من السنة للتانية، وعلشان كدة بحب اشترى الفوانيس لأصحابى كمان من قبلها علشان أقولهم كل سنة وانتوا طيبين، وانى مستنية رمضان زيى زيكم"، هكذا قالت يوستينا لليوم السابع، وتضيف أنها في أوقات الصيام التى مرت عليها فى رمضان لا تلجأ للشرب أو الطعام أمام صديقاتها وزميلاتها نهائياً، بل تنتظر العودة إلى المنزل وليس قبل ذلك.

تقول يوستينا:"اتفقت انا وأصحابى اننا فى رمضان نتسحر مع بعض كل واحدة فى بيتها وبعدين نصوم اليوم كله مع بعض، ونروح نتعزم عند حد من أصحابنا وقت الفطار"

يوستينا وصديقاتها
يوستينا وصديقاتها

أخيراً تقول يوستينا أنها تحب الأجواء الرمضانية كثيراً، فتشعر بالبهجة النابعة من الأشخاص فى الصباح، وتستغرب ابتسامتهم رغم الصيام والحر. أما بالنسبة للعيد، فتتشارك أمها مع الجيران بتوزيع الكعك والبسكوت، وتردد المعايدات باستمرار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة