لا دخلنا فنون جميلة ولا شوفناها..سارة احترفت الرسم من غير تعليم

الأربعاء، 02 مايو 2018 08:00 م
لا دخلنا فنون جميلة ولا شوفناها..سارة احترفت الرسم من غير تعليم رسومات سارة سابق
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سارة سابق فنانة موهوبة لم تتخرج فى كلياتها بعد، بدأت رحلتها مع الفن منذ الصف الرابع الابتدائى، وظهرت من خلال رسمتها لعيد الأم، وهى الموهبة التى نضجت وسط بيت يعشق الفن والرسم، فابن الوز عوام مقولة تنطبق بشدة عليها خاصة أن والدها ووالدتها وإخوتها يحملون الجينات الوراثية للرسم.

سارة مع أحد الأطفال خلال كورس تعليمى
سارة مع أحد الأطفال خلال كورس تعليمى
 
 
رسومات 2
رسومات 2

موهبة سارة تختلف لأنها لا تقيد نفسها بالرسم بالألوان والأدوات التقليدية بل كل ما يحيط بها هو وسيلة لتلوين رسوماتها والرسم بها، مثل الرسم بالمكياج والفحم والقلم الرصاص وغيرها.

رسومات سارة
رسومات سارة

"البورتريهات من أصعب الرسومات لأن تفاصيل الوجه تعبر عن الشخصية حتى نظرة العين تعبر عن ملامح الشخص فتغييرها يؤثر جدًا" كانت هذه كلمات الفنانة سارة حول إبداعها فى رسم البورتريه للأشخاص الحقيقيين.

رسومات
رسومات

وتضيف سارة: "منذ الصغر وأسرتى تشجعنى ظهرت الموهبة بقوة من خلال المرحلة الثانوية فقللت من الضغط  والخوف من المذاكرة بالرسم والتلوين، وتمنيت دخول فنون جميلة لكن المجموع لم يسمح فالتحقت بكلية التربية ، وما زلت أمارس موهبتى".

ام كلثوم
ام كلثوم

 

 رغم صغر سنها إلا أنها شاركت فى أكثر من 20 معرضا، واستفادت من خبراء الفنانين واتعرفت على الخطوط والألوان، وبدأت بعمل كورسات منذ السنة الأولى بالجامعة وتوالت الكورسات لتعلم الصغار والكبار، ورسمت بخطوطها بعض المشاهير والنجوم مثل كوكب الشرق أم كلثوم.

رسم سارة سابق
رسم سارة سابق

واهلتها موهبتها للحصول على بعض الجوائز بالجامعة، بالرغم من أنها لم تحصل على ايه كورسات أو تتعلم على يد متخصصين فى ورش عمل، بل اعتمدت على التجربة ومسكت بالفرشاة والقلم حتى تفهم الخطوط والمقاييس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

shkkttt

كتير جميل الله يحميكى سارة

جواكى فنان كبير استمرى رب معاكى ماشاء الله عليكى

عدد الردود 0

بواسطة:

safo

استمري يا سارة

استمري يا سارة رسوماتك تدل علي موهبتك وفنك وحسك العالي الجميل حقيقي الابداع والفن الجميل له ناس موهوبين ما شاء الله عليكي ربنا يحميكي وبالتوفيق ان شاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة