خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. تفجيرات دامية فى نيجيريا تسفر عن مقتل وإصابة المئات.. عراقيون يحيون ذكرى ميلاد "الإمام المهدى" وسط إجراءات أمنية مشددة.. ومسيرات لعمال أمريكا تندد بسياسات دونالد ترامب المتعلقة بالهجرة

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. تفجيرات دامية فى نيجيريا تسفر عن مقتل وإصابة المئات.. عراقيون يحيون ذكرى ميلاد "الإمام المهدى" وسط إجراءات أمنية مشددة.. ومسيرات لعمال أمريكا تندد بسياسات دونالد ترامب المتعلقة بالهجرة تفجيرات دامية فى نيجيريا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الحزن فى أنحاء نيجيريا، بعد أن أسفرت انفجارات استهدفت مسجدا وسوقا، عن مقتل أكثر من 68 شخصا وإصابة المئات، فى مدينة موبى الواقعة بشرق البلاد.

وفى العراق، شددت القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة، إجراءاتها المشددة، أثناء احتفالات بعض العراقيين بليلة النصف من شعبان التى تزامنت مع ذكرى ميلاد "الإمام المهدى" فى مدينة كربلاء.. وإلى التفاصيل:-

- تفجيرات دامية فى نيجيريا تسفر عن مقتل وإصابة المئات
 

قتل أكثر من ستين شخصا أمس الثلاثاء، جراء تفجيرين انتحاريين استهدفا مسجدا وسوقا فى مدينة موبى بشمال شرق نيجيريا، يحملان بصمات جماعة بوكو حرام غداة تعهد الرئيس الأمريكى تعزيز الدعم لمحاربة المتشددين.

وفجر انتحارى حزامه الناسف فى مسجد بعيد صلاة العصر بمدينة موبى التى تبعد 200 كلم من يولا عاصمة ولاية اداماوا.

وقال محمد حميدو أحد سكان موبى: "شاركت فى دفن 68 شخصا، وكان نقل الجثث إلى المقبرة مستمرا فيما كنت أغادر، إنه الهجوم الاسوأ الذى تشهده موبي. الخسائر البشرية لا يمكن تصورها".

وقال امام جركى من جهاز إدارة الحالات الطارئة إن بيانا تقديريا صادرا عن الشرطة والصليب الأحمر يؤكد مقتل 26 وجرح 56 شخصا، 11 منهم فى حال خطرة.

وأعلن مصدر فى مستشفى موبى الحكومى لفرانس برس: "استقبال 37 جثة وعشرات الجرحى"، إلا أن المسعف سانى كاكالى قال: "شاهدت نقل 42 جثة إلى المستشفى و68 جريحا". وقال عبدالله لبران "هناك 73 قبرا محفورا تم دفن الجثث فيها".

تفجير نيجيريا
تفجير نيجيريا

 

جانب من التفجير
جانب من التفجير

 

عمال الصليب الأحمر
عمال الصليب الأحمر

 

مصابين فى التفجير
مصابين فى التفجير

 

- انطلاق مهرجان " الحمير" فى بلدة أوتومبا المكسيكية
 

وتقديرا لدوره فى العمل، انطلق اليوم الأربعاء، مهرجان الحمار الوطنى فى بلدة أوتومبا المكسيكية، وذلك لتكريم الحيوانات التى تنقل أحمال كبيرة للمواطنين، وتساعدهم على تحقيق أعمالهم، وذلك بالتزامن مع احتفالات العالم بـ"عيد العمال".

وزين المشاركين فى المهرجان حميرهم، بالأزياء الملونة، وسط حضور جماهيرى كبير، فضلًا عن مشاركة العديد من السياح فى الاحتفال والذين يزورون المدينة التى تعتبر مقصدا سياحيا فى هذا التوقيت.

وفى هذا اليوم الذى يتزامن مع احتفالات عيد العمال التقليدية يكرم مهرجان الحمير العمل الشاق للحمير، وفق ضور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

تزين حمار
تزين حمار

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

 

حمار مزين في المهرجان
حمار مزين في المهرجان

 

رجل يرتدي دمية حمار
رجل يرتدى دمية حمار

 

رجل يسير بحماره المزين
رجل يسير بحماره المزين

 

سباق للحمير
سباق للحمير

 

طفل مشارك في المهرجان
طفل مشارك في المهرجان

 

طفل يشارك بحماره في السباق
طفل يشارك بحماره في السباق

 

مهرجان الحمير في المكسيك
مهرجان الحمير في المكسيك

 

مهرجان المكسيك للحمير
مهرجان المكسيك للحمير

- ماكرون يبحث العلاقات الفرنسية الأسترالية فى أول زيارة له لكانبرا
 

فى أستراليا، بحث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مع رئيس الوزراء الأسترالى، مالكولم تورنبول، العلاقات الثنائية بين البلدين بمدينة سيدنى، فور وصوله الأراضى الأسترالية اليوم الأربعاء، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

ومن المتوقع أن يتفق ماكرون الذى وصل الأراضى الأسترالية صباح اليوم الأربعاء، مع " مالكولم" على المزيد من التعاون بين البلدين فى منطقة المحيط الهادئ لمواجهة الصين.

الرئيس الفرنسي في أستراليا
الرئيس الفرنسي فى أستراليا

 

المباحثات الفرنسية الأسترالية
المباحثات الفرنسية الأسترالية

 

رئيس الوزراء الأستراليا وماكرون
رئيس الوزراء الأسترالى وماكرون

 

ماكرون يصل أستراليا
ماكرون يصل أستراليا

 

خلال احتفالات العالم بعيد العمال، قاد ناشطون من نقابات عمال مسيرات فى عدة مدن أمريكية بمناسبة عيد العمال أمس الثلاثاء وإن كانت بأعداد أقل مقارنة بالعام الماضي.

وندد المتظاهرون بالإجراءات المشددة التى ينتهجها الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة ووصفوها بأنها هجوم على عمال مستضعفين فى بعض الوظائف المتدنية الأجور بالولايات المتحدة.

وكان أكبر تجمع فى لوس أنجلوس حيث سار عدة مئات فى وسط المدينة حاملين لافتات مؤيدة للنقابات والهجرة وهم يهتفون "الاتحاد قوة" و "هذا ما تبدو عليه الديمقراطية"، وكانت المظاهرة صاخبة لكنها اتسمت بالسلمية.

وفى مدينة نيويورك سار مئات الناشطين فى شارع برودواى إلى وول ستريت فى حين اعتقلت الشرطة فى سياتل رجلا للاشتباه فى أنه قذف مسيرة هناك بالحجارة.

وسعى المنظمون للجمع بين موضوعات عيد العمال التقليدية المتعلقة بحماية حقوق العمال وبين التنديد بجهود ترامب لزيادة عمليات الترحيل وطالبوا الناخبين بالتعبير عن ذلك فى صناديق الاقتراع خلال انتخابات التجديد النصفى للكونجرس.

وانتقد كثيرون قرار الإدارة إنهاء وضع الحماية المؤقت لآلاف المهاجرين من عدة دول تضررت إما بكوارث طبيعية أو صراعات ومنها نيكاراجوا وهايتى والسلفادور والسودان ونيبال.

وأشاروا أيضا إلى الوضع غير الواضح لما يقدر بنحو 700 ألف مهاجر شاب دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير مشروع وهم أطفال ويواجهون حاليا احتمال الترحيل بعد أن اقترح ترامب إلغاء برنامج الحماية القانونية لهم والذى كان مطبقا خلال حكم الرئيس السابق باراك أوباما.

جانب من المسيرة
جانب من المسيرة

 

رجل يرتدي قناع
رجل يرتدى قناع

 

لافتة مكتوب عليها كاليفورنيا
لافتة مكتوب عليها كاليفورنيا

 

مسرة للعمال
مسرة للعمال

 

مسيرات العمال فى أمريكا
مسيرات العمال فى أمريكا

- العراقيون يحيون ذكرى ميلاد "الإمام المهدى" وسط إجراءات أمنية مشددة
 

فى الشرق، أحيا مئات الآلاف من الزائرين فى مدينة كربلاء العراقية الليلة ذكرى ميلاد "الأمام المهدى" وليالى شهر شعبان، وسط تعزيزات أمنية مشددة بالتعاون بين قوات الجيش والشرطة العراقية، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقالت وزارة الدفاع العراقية فى بيان: "تستمر قياده عمليات الفرات الأوسط وكل القطعات فى وزارتى الدفاع والداخلية والحشد الشعبى وبتنسيق عالى مع الوزارات والمديريات والدوائر والهيئات السانده والأجهزة الأمنية والاستخبارية بتنفيذ خطه حماية الزائرين الوافدين إلى محافظه كربلاء لإحياء زيارة النصف من شعبان لسنه ١٤٣٩ هجري، بالإضافة إلى العمليات الاستباقية وعمليات الاستطلاع الجوى المستمر لإبطال طيران الجيش والقوة الجوية لتأمين الزيارة وعوده الزائرين سالمين وتسهيل تقديم الخدمات الضرورية لهم بالتعاون مع الدوائر الخدمية والحكومة المحليه بشقيها التنفيذى والتشريعى والجهد الكبير للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسي".

وأضاف البيان: بإشراف مباشر من قبل قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن قيس خلف المحمداوي، وقائد وضباط ومنتسبى قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسه وهيئة ركن القياد، لتحقيق الموازنة بين خدمه ونقل الزائرين مع أهميه حفظ الأمن".

 

احتفالات كربلاء
احتفالات كربلاء

 

امرأة تشعل الشموع
امرأة تشعل الشموع

 

مرقد الإمام المهدي
مرقد الإمام المهدى
 
ميدان كربلاء
ميدان كربلاء

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة