أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ جنوب سيناء يعلن "طور سيناء" مدينة واعد للمستقبل

السبت، 19 مايو 2018 07:00 م
صور.. محافظ جنوب سيناء يعلن "طور سيناء" مدينة واعد للمستقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب اثناء تفقد محطة المياه
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مدينة طور سيناء هى مدينة واعدة ومدينة المستقبل، معلنًا أن ميناء طور سيناء دخل ضمن عملية التطوير وبالمثل مطار الطور يحتاج بعض التوسعة والتطوير فضلاً عن مشفى عالمى للسياحة العلاجية فى حمام سيظهر للنور قريبًا بخلاف جامعة الملك سلمان.

 

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمنطقة إسكان حى النصر الجديد، وأكد المحافظ، أنه وجه بسرعة أقامة منطقة خدمية للحى الجديد، حيث يقطنه نحو 4 آلاف وحدة سكنية وسرعة الانتهاء من رصف الطرق الداخلية للحى وترفيق المنطقة حتى يتسنى للمواطنين إسكانها وتعميرها، مشيرًا أنه يفكر فى اقامة دلتا ماركت بالحى ومنطقة خدمة بريد وغيرها، لافتًا أن بعض المحال الجارى إنشاؤها حاليا هى بداية خطوة سوف يتبعها خطوات أخرى قادمة.

 

كما تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، محطة تحلية مياه البحر بالعاصمة طور سيناء بطاقة 30 ألف متر مكعب/يوم، وتعد ضمن أكبر مشروع لمياه الشرب بمحافظة جنوب سيناء.

 

واستمع المحافظ إلى شرح وافٍ عن المحطة من أحد قيادات القوات المسلحة، موضحًا أن المشروع يشتمل على عدد 5 آبار مياه شرب بسهل القاع بخطوط ربط خزان مياه سعة 5 آلاف متر مكعب خطوط مياه قطر 500 من بطول 21 كيلو مترًا.

 

وأضاف، أن المحطة تعتمد على أحدث تكنولوجيا تحلية مياه البحر بنظام التناضح العكسى وتتكون من عدة مراحل المرحلة الأولى المآخذ البحرى المفتوح من مياه خليج السويس نطاق الطور ويعتمد على خطوط سحب من البحر عن طريق طلمبات سحب عملاقه خزان للمياه المالحة يتم به المعالجة الأولية لمياه البحر للتخلص من اى عوالق ظاهرية فى المياه مرحلة الفلاتر الميكرونية بمرور المياه تحت ضغط من الفلاتر الميكرونية قطر 1/250 ميكرون.

 

وأشاد المحافظ بمحطة التحلية معلقا بأن ما رآه شيء يدعوا للفخر والاعتزاز لنا وللأجيال القادمة معلنا انه سيتم افتتاحها فى احتفالات 30 يونيه المقبل بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

جاء ذلك اليوم السبت خلال جولته التفقدية لطور سيناء، رافقه اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، واللواء السيد الرافعى مساعد مدير الأمن، وفوزى همام رئيس المدينة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

 

 اللواء خالد فودة محافظ جنوب اثناء تفقد محطة المياه
اللواء خالد فودة محافظ جنوب اثناء تفقد محطة المياه

 

 محافظ جنوب سيناء يتفقد الاسكان الاجتماعى
محافظ جنوب سيناء يتفقد الاسكان الاجتماعى

 

 اثناء محطة المياه تحلية البحر
اثناء محطة المياه تحلية البحر

 

 اثناء الجولة
اثناء الجولة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة