"رامز تحت الصفر" X مرمى نيران الهيئات الإعلامية.. انتفاضة شاملة ضد البرنامج وتؤكد: يضلل الرأى العام واستنفذ أهدافه.. "الإعلاميين": ننسق مع المجلس الأعلى للإعلام لوقفه.. ومكرم محمد أحمد: لا استثناء فى العقوبات

السبت، 19 مايو 2018 03:00 م
"رامز تحت الصفر" X  مرمى نيران الهيئات الإعلامية.. انتفاضة شاملة ضد البرنامج وتؤكد: يضلل الرأى العام واستنفذ أهدافه.. "الإعلاميين": ننسق مع المجلس الأعلى للإعلام لوقفه.. ومكرم محمد أحمد: لا استثناء فى العقوبات برنامج رامز تحت الصفر فى مرمى نيران الهيئات الإعلامية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين ضد برنامج رامز تحت الصفر للفنان رامز جلال، وذلك بعد التجاوزات والألفاظ الخارجة واستخدام ألفاظا تشجع على التحرش الجنسى، خاصة التى شهدها البرنامج فى أولى حلقاته،حيث أعلنت نقابة الإعلاميين أنها ستنسق مع المجلس لوقف البرنامج.

 

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن المجلس شكل مرصدًا إعلاميًا لرصد تجاوزات دراما وبرامج رمضان، مضيفًا أن المجلس سيصدر تقريرا يوميا عن الحلقات اليومية للبرامج والمسلسلات لرصد التجاوزات مع التعليق عليها من قبل المجلس.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، لـ"اليوم السابع"، أن المجلس أعد معاييرا للدراما، وأنه أرسلها إلى مجلس النواب الذى وافق عليها، مشددًا على أنه سيتم تطبيق العقوبات على المتجاوزين فى البرامج و المسلسلات وأنه لا يوجد استثناءات، متابعا: "كله زى بعضه والعقوبات ستتطبق على الجميع".

 

وفى سياق متصل، أشار محجوب سعدة، سكرتير عام نقابة الإعلاميين، إلى أن الحلقات الأولى لبرنامج رامز تحت الصفر شهدت تجاوزات كثيرة وأنه يجب الوقوف عليها، مضيفًا أنه يجب أن تبدأ المحاسبة من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .

 

ولفت سعدة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن تجاوز رامز جلال دائم وسنويا ويجب الوقوف ضده، مضيفًا أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعا له اليوم لمخاطبة المجلس الأعلى للإعلام لاتخاذ موقف ضد المؤسسة التى يعرض عليها البرنامج.

 

وطالب سكرتير عام نقابة الإعلاميين، المجلس الأعلى للإعلام أن يمارس دوره فى مخاطبة المؤسسات للحد من تجاوزات برامج المقالب وأن يتم التعامل مع جميع المؤسسات سواسية.

 

وأوضح طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين، أن النقابة ستنسق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوقف برنامج "رامز تحت الصفر"، وذلك بعد تجاوزاته فى اولى حلقاته، مضيفا أن البرنامج تضليل للرأى العام وأنه استنفذ أهدافه منذ ثلاث نسخ سابقة وأنه لم يقدم جديدا بالنسبة للإعلام أو المشاهد العربى.

 

ونوه سعدة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عن أن الذين يدعون أن برنامج رامز تحت الصفر يحقق نسبة مشاهدة فإن نسبة المشاهدة تتمثل فى متابعة المشاهدين تأتى للحكم على كذب وصدق الموقف، متابعا: "ودائما ما يأتى حكم المشاهدين أن البرنامج مفبرك ومتفق عليه مع الضيوف والمتابعة لم تكن للموقف ولكن تكون للمقدمة والإفهات الكوميدية التى يسخر بها رامز من ضيوف كل حلقة".

 

وذكر وكيل نقابة الإعلاميين، أن نقابة الإعلاميين ترفض هذا القالب البرامجى، مناشدًا القنوات الفضائية بعدم مراعاة مثل هذه البرامج منتهية الصلاحية من حيث مضمونها وأن توجه هذه الملايين من البرامج لإنتاج محتوى وقوالب رمضانية تفيد وتثرى المشاهد المصرى والعربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة