أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. كابلات عارية بأعمدة الكهرباء أسفل كوبرى أكتوبر بالعجوزة.. تلوث مياه الشرب فى "بنوفر" بكفر الزيات واختلاطها بالرمال والأتربة.. معاناة أهالى أكراش بالشرقية من جفاف ترعة القرية وتحولها لمستنقع

السبت، 19 مايو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. كابلات عارية بأعمدة الكهرباء أسفل كوبرى أكتوبر بالعجوزة.. تلوث مياه الشرب فى "بنوفر" بكفر الزيات واختلاطها بالرمال والأتربة.. معاناة أهالى أكراش بالشرقية من جفاف ترعة القرية وتحولها لمستنقع دفتر أحوال المواطن
كتب ــ إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة.

 

قارئ يحذر من كابلات عارية بأعمدة الكهرباء أسفل كوبرى أكتوبر بالعجوزة

 

حذر القارئ عادل عبد الفتاح، من وجود أعمدة كهرباء بدون أغطية، فى شارع كورنيش العجوزة أسفل كوبرى أكتوبر.

 

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن: "هناك العديد من الأعمدة لا يوجد لها أغطية وتخرج بعض الكابلات والأسلاك منها، ما تعرض حياة المارة لخطر الصعق بالكهرباء".

 

وطالب القارئ المسئولين فى المحافظة وعن شركة الكهرباء، بضرورة إصلاح هذه الأعمدة قبل وقوع كارثة وسقوط ضحايا.

عامود
عمود

 

تلوث مياه الشرب فى "بنوفر" بكفر الزيات واختلاطها بالرمال والأتربة

 

أرسل القارئ سعيد جاد، شكوى من تلوث مياه الشرب واختلاطها بالرمال والأتربة، لتظهر مائلة للون الأصفر القاتم، فى قرية "بنوفر" التابعة لمركز كفر الزيات فى محافظة الغربية.

 

وقال القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "إن مياه الشرب دائما ما تأتى ملوثة مما تسببت فى إصابة الكثير من الأهالى بالفشل الكلوى".

 

وناشد القارئ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فى المحافظة، بالعمل على تنقية المياه وحل المشكلة حفاظا على صحة أهالى القرية.

تلوث المياه
تلوث المياه

 

معاناة أهالى أكراش فى الشرقية من جفاف ترعة القرية وتحولها لمستنقع

 

نقل القارئ محمد النجار، معاناة أهالى قرية أكراش التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، بعد تحولها لمستنقع للقمامة والحيوانات النافقة.

وقال القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، من المفترض أن هذه الترعة مخصصة لرى الأراضى الزراعية لكنها تحولت لمستنقع لورد النيل والقمامة والحيوانات النافقة، وأصبح لا يوجد بها نقطة مياه لرى الأراضى مما يهدد أراضينا بالبوار".

وأضاف القارئ: "أيضا تحولت الترعة لمأوى للحيوانات والزواحف الضارة من الثعابين والفئران التى تهددنا وتهدد أولادنا بالخطر لتواجدها وسط القرية"،  مناشدا المسئولين عن الرى المحافظة تطهير الترعة وتوفير المياه لرى الأراضى.

جانب من الترعة
جانب من الترعة

 

سيدة تشكو إزالة "المراوح" من قطار أبو قير بالإسكندرية: "أصبح صفيح ساخن

"

 

أرسلت القارئة إيمان كامل، شكوى من إزالة "المراوح الهوائية" من داخل قطار أبو قير فى محافظة الإسكندرية.

وقالت القارئة من خلال رسالتها إلى صحافة المواطن، إننا كركاب نعانى من الحرارة الشديدة داخل القطار بعد إزالة المراوح، مناشدة المسئولين عن السكة الحديد بالمحافظة، لإعادتها مرة أخرى رحمة بالركاب من حرارة الصيف والصيام.

مكان المراوح
مكان المراوح

 

شكوى من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بشارع الترعة فى حدائق القبة

 

اشتكى سكان شارع الترعة، فى منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة، وتكرار حوادث عقر المواطنين خلال الأيام الماضية.

وناشد القارئ، محمود عبد المعز، أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على محاربة الظاهرة حفاظاً على حياة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة