بيونج يانج تطالب سول بإعادة 12 عاملة إلى كوريا الشمالية

السبت، 19 مايو 2018 02:30 م
بيونج يانج تطالب سول بإعادة 12 عاملة إلى كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت كوريا الشمالية اليوم السبت، فى بيان لها بأن ترسل كوريا الجنوبية إليها 12 عاملة كورية شمالية قدموا إلى سول عام 2016، مشيرة إلى أن هذا الأمر إذا تم سيظهر رغبة سول فى تحسين العلاقات .

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن هذا البيان يأتى بعد أسبوع واحد من اعلان كوريا الجنوبية أنها ستدقق فى الظروف التى صاحبت وصول هؤلاء العاملات بعدما أفادت بعض التقارير الإعلامية أن بعض هؤلاء العاملات قد يكون تم احضارهن إلى سول ضد رغبتهن .

وأشارت الشبكة إلى أن كوريا الشمالية كانت ألغت فى وقت سابق من الاسبوع الجارى قمة رفيعة المستوى مع كوريا الجنوبية بسبب المناورات العسكرية بين سول وواشنطن، كما هددت كوريا الشمالية بالغاء القمة المقررة بين زعيمها كيم يونج أون الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

من ناحية أخرى  أشادت كوريا الجنوبية، اليوم السبت، بترشيح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للأدميرال هارى هاريس، رئيس قيادة الباسفيك الأمريكية، سفيرا لواشنطن لدى سول.

وأوضح مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب"، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجرتا مشاورات وثيقة للتأكد من إمكانية تولى هاريس لمنصبه بسرعة، مشيرا إلى توقع كوريا الجنوبية أن يسهم هاريس فى تعزيز التحالف والصداقة بين البلدين.

وأعلن البيت الأبيض عن السفير الجديد أمس قبل القمة المزمع عقدها الشهر المقبل بين ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون فى سنغافورة.

ومن المقرر أيضا أن يلتقى ترامب بالرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن الأسبوع المقبل فى واشنطن.

وفى حال موافقة مجلس الشيوخ فإن هاريس سيعين كسفير واشنطن لدى سول فى الوقت الذى يسعى فيه الحليفان بشكل وثيق للتنسيق حول عدد من القضايا، من بينها برنامج الأسلحة النووية الكورى الشمالى والتجارة الثنائية.

ويشار إلى أن السفارة الأمريكية لدى كوريا الجنوبية خالية منذ أن تولى مارك ليبرت منصب السفير الأمريكى لدى سول فى الفترة من 2014 إلى يناير 2017.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة