الديتوكس مجرد "تقليعة" ولا بيساعد فى تنقية الجسم من السموم؟

السبت، 19 مايو 2018 11:00 م
الديتوكس مجرد "تقليعة" ولا بيساعد فى تنقية الجسم من السموم؟ ديتوكس - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الديتوكس "تقليعة" بهذه الجملة بدأ الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى وعضو جميعة أصدقاء الكبد بلندن حديثه، موضحا أن الكثير من أنظمة "الديتوكس" أو بمعنى أبسط تنقية الجسم من السموم بمشروبات معينة يتناولها الشخص بتوقيتات - هى أنظمة عادية لكنها ليست نظفة للجسم بالشكل الذى يتوقعه البعض.

 

وتابع الدكتور محمد المنيسى حديثه، لـ"اليوم السابع"، موضحا أن تنظيف الجسم يحدث تلقائيا، فجسم الإنسان به "ديتوكس طبيعى" من خلال مجموعة من الخطوات والأجهزة المسئولة بشكل عام عن تنظيف وطرد السموم منه تدريجيا وبشكل دورى وهى أهم أجهزته.

 

ديتوكس 2
ديتوكس
 

وأشار استشارى الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى إلى أن أجهزة الجسم التى من أهمها على الإطلاق ثالوث الكبد والكلى والرئة، هى المسئولة بشكل كامل وتلقائى عن طرد سموم الجسم خارجه وتنظيفه يوم بيوم، ويوميا ما تحدث عملية التنظيف هذه دون توقف، وهو ما يجعل فكرة الديتوكس أو التنظيف الخارجى مجرد عامل صحى لا أكثر، لكنه ليس أساسيا ولا مجديا بالدرجة الكبيرة التى يصفها البعض.

 

وأوضح استشارى الجهاز الهضمى والكبد أيضا أن زجاجات الديتوكس لا يمكنها القيام بما تفعله أجهزة الجسم كالكلى مثلا من تنظيف وتنقيه، وخروجها خارج الجسم على شكل بول على سبيل المثال، فتلك الزجاجات ما هى إلا مشروبات صحية جيدة أفضل غنية بالمياه والفواكه الطبيعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة