س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الديتوكس وحقيقة استخدامه فى انقاص الوزن

الأربعاء، 24 يناير 2018 06:00 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الديتوكس وحقيقة استخدامه فى انقاص الوزن مياه الديتوكس وفائدتها للجسم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا ما نسمع حاليا فى شاشات التلفزيون وعلى مواقع التواصل الاجتماعى وصفات مياه الديتوكس، والتى يتردد أيضا أنها تساعد على انقاص الوزن من الجسم، خاصة لمتبعى أنظمة غذائية معينة.

 

ويقدم "اليوم السابع" أهم الأسئلة الئاعة حول مياه الديتوكس وكيفية استخدامه وفوائده للجسم.


س: ما هو ماء الديتوكس؟

ج : أوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائى التغذية العلاجية، أن الديتوكس عبارة عن مياه يتم إضافة الأعشاب الطبيعية أو الفواكه والخضراوات إليها، ليكون مياه بنكهة الفواكه أو الخضروات، ويكون مليء بالفيتامينات التى يمدها للجسم، مما يساعد فى تحسين عملية التمثيل الغذائى، ويساعد على ترسيخ فكرة أهمية المياه فى الروتين اليومى، ويسهل حرق كمية أكبر من الدهون، كما أنه قليل السعرات الحرارية.


س: كيف يمكن عمل ديتوكس المياه فى المنزل؟

ج: أوضحت أخصائى التغذية العلاجية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يمكن عمل ماء الديتوكس فى المنزل بكل سهولة، بعد اختيار الإناء الخاص به، ويفضل أن يكون من الزجاج، حيث يتم وضع لتر من المياه وإضافة الخضروات أو الفاكهة المفضلة لكل لشخص ويتم نقع المكونات معًا ووضعها فى الثلاجة لمدة 4 ساعات، وتقدم باردة وتشرب على مدار اليوم.

 

س: ما هى فوائد ماء الديتوكس لانقاص الوزن؟

ج: أضافت الشلقانى، أن مياه الديتوكس تمد الجسم بالفيتامينات التى يحتاجها خلال اتباع الحمية الغذائية، كما تعد محفز قوى لشرب كمية أكبر من الماء خاصة للأشخاص الذين لا يفضلون شرب المياه على مدار اليوم، وأيضا المساعدة على حرق الدهون المتراكمة وإنقاص الوزن، يمد الجسم بالسعرات التى يحتاجها، يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمى، يطرد ماء الديتوكس السموم من الجسم، يعزز جهاز المناعة ويقويه، كما أنه يغذى البشرة والشعر والأظافر.

 

وأضافت أخصائى التغذية العلاجية، أنه للحصول على فوائد ماء الديتوكس كاملة يفضل أن يتم إضافة الفواكه الغنية بمواد مضادة للأكسدة مثل التوت الأحمر والبرى والبرتقال والليمون والجريب فروت والتفاح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة