أكرم القصاص - علا الشافعي

أحداث كروية ينتظرها المصريون فى رمضان.. صلاح يواجه ريال مدريد فى النهائى الأوروبى.. الإعلان عن المدير الفنى للأهلى.. قائمة الراحلين بالزمالك.. تحديد مصير بيدرو.. كوبر يعلن القائمة النهائية للفراعنة بالمونديال

السبت، 19 مايو 2018 07:54 م
أحداث كروية ينتظرها المصريون فى رمضان.. صلاح يواجه ريال مدريد فى النهائى الأوروبى.. الإعلان عن المدير الفنى للأهلى.. قائمة الراحلين بالزمالك.. تحديد مصير بيدرو.. كوبر يعلن القائمة النهائية للفراعنة بالمونديال محمد صلاح وكريستيانو رونالدو
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم انتهاء البطولات المحلية للكرة المصرية إلا أن عشاق الساحرة المستديرة يترقبون عددا من الأحداث الكروية فى شهر رمضان الكريم، وعلى رأسها إعلان القائمة النهائية للفراعنة استعدادا لانطلاق مباريات كأس العالم، إذ سيعود المنتخب الوطنى للظهور فى المنافسات بعد غياب دام 28 عاما.

ويرصد "اليوم السابع" الأحداث الكروية التى ينتظرها المصريون فى شهر الصيام ..

1_ القائمة النهائية للفراعنة بالمونديال

بمزيد من الشغف يترقب المصريون كشف النقاب عن القائمة النهائية للفراعنة فى كأس العالم التى تضم 23 لاعبا وسيتم إرسالها إلى الفيفا يوم 4 يونيو المقبل.

ووضع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر يده على القائمة النهائية، ما لم تحدث أى إصابات قد تربك حساباته خلال المعسكر الأخير قبل المونديال.

ففى حراسة المرمى ، استقر كوبر ومعاونوه على ضم عصام الحضرى (التعاون السعودى) – محمد الشناوى (الأهلى) - محمد عوّاد ( الإسماعيلى) ، فيما سيتواجد شريف إكرامى حارس الأهلى مع المنتخب فى روسيا دون مشاركة فى المونديال.

وفى خط الدفاع سيضم الخواجة أحمد فتحى (الأهلى) – عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكى) – أحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزى) – سعد سمير (الأهلى) – أحمد حجازى (وست بروميتش ألبيون الإنجليزى) – على جبر (وست بروميتش ألبيون) – محمد عبد الشافى (الفتح السعودى) – أيمن أشرف (الأهلى) .

وفى خط الوسط : طارق حامد (الزمالك ) محمد الننى (آرسنال الإنجليزى ) و سام مرسى لاعب ويجان أتليتك إلا إذا تألق محمود عبد العزيز فى المعسكر المقبل، وفى هذه الحالة سيضمه كوبر للقائمة النهائية على حساب سام مرسى الذى تحول اللغة دون تأقلمه مع المنتخب إذ لا يتحدث سوى الإنجليزية

وفى خط الوسط المهاجم : عبد الله السعيد (كوبس الفنلندى) ، محمد صلاح (ليفربول) ، عمرو وردة (أتروميتوس اليونانى) – محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركى) – رمضان صبحى (ستوك سيتى) –شيكابالا ( الزمالك ) وحسم الفهد الأسمر مكانه بعد تصريحات الخواجة بأنه هو بديل عبد الله السعيد.

وفى خط الهجوم : محمود عبد المنعم "كهربا" (اتحاد جدة السعودى) ، مروان محسن (الأهلى ) ، أحمد حسن كوكا (براجا البرتغالى) .

2_ صلاح يواجه ريال مدريد

تترقب جماهير الكرة المصرية حلم النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى بمعانقة المجد بالحصول على لقب دورى أبطال أوروبا، عندما يواجه ريال مدريد الإسبانى يوم 26 مايو الجارى فى المباراة النهائية التى تجمع الفريقين بمدينة "كييف" الأوكرانية.

محمد صلاح سيكون مطالبا بالقتال من أجل تحقيق أفضل إنجاز طوال مسيرته مع مختلف أندية أوروبا، وهو الحصول على لقب دورى الأبطال مع نادى ليفربول على حساب بطل المسابقة وحامل اللقب فى الموسمين الماضيين وصاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على اللقب القارى هو ريال مدريد.

يحلم محمد صلاح أن يكون أول لاعب مصرى فى التاريخ يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا، البطولة الأقوى فى عالم كرة القدم، كما يأمل أن يكون ثانى لاعب عربى يحقق هذا الإنجاز بعد أسطورة الكرة الجزائرية رابح ماجر.

3_المدير الفنى للأهلى

ويترقب الشارع الأهلاوى الإعلان عن المدير الفنى الأجنبى الجديد للفريق الأحمر، لاسيما أن هذا الملف هو الشغل الشاغل للجنة الكرة، برئاسة محمود الخطيب رئيس النادى، إذ تريد الانتهاء من ملف المدرب فى أسرع وقت، من أجل حسم كل الأمور المعلقة فى الوقت الحالى.

الأهلى تعرض لموقف لا يحسد عليه، بعد فشله فى تحقيق الفوز لأربع مباريات متتالية، وهو ما دفع حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، للاعتذار عن الاستمرار فى عمله مع الفريق، وهو ما أوقف كل خطط النادى الخاصة بالتعاقدات والراحلين.

4_قائمة الراحلين فى الزمالك

وعلى صعيد الأحداث داخل نادى الزمالك يترقب عشاق الرداء الأبيض الإعلان عن قائمة الراحلين عن الفريق الأبيض خلال شهر رمضان بعد أن قدم خالد جلال المدير الفنى للزمالك، تقريرا لمجلس القلعة البيضاء متضمنا العناصر التى يرغب فى عدم استمرارها فى الموسم المقبل، بجانب قائمة الـ25 التى سيتم تطبيقها فى الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يتم خلال الأيام المقبلة إعارة اللاعبين للأندية التى ترغب فى الحصول على خدماتهم على أن يتم تحديد الصفقات الجديدة وفقا للمراكز التى تحتاج لتدعيم.

يستعد نادى الزمالك لإخطار الراحلين عن الفريق الأول نهاية الأسبوع المقبل وذلك وفقا لشروط اتحاد الكرة والتى تقضى بإخطار الراحلين  خلال 10 أيام من انتهاء الموسم حتى لا يحصل اللاعب على أى تعويض مادى بعد هذا الموعد .

5_مصير بيدرو فى الإسماعيلى

ويبقى الحدث الأبرز داخل النادى الإسماعيلى مصير الجهاز الفنى للدراويش إذ أكد مصدر بمجلس إدارة النادى الاستقرار على إقالة البرتغالى بيدرو بارنى، المدير الفنى من تدريب الدراويش، بعد فشله فى تحقيق بطولة الكأس والخسارة المهينة من الزمالك بأربعة أهداف لهدف فى الدور نصف النهائى للبطولة.

وتفصل الإسماعيلى عن قرار إقالة بيدرو ساعات قليلة، ويحاول مسئولو الدراويش إيجاد مخرج لإقالة المدرب دون دفع أى شروط جزائية فى الوقت الحالى، بالإضافة للانتظار لحين حسم الاتفاق مع المدير الفنى الجديد.

ويبحث مجلس إدارة الإسماعيلى التعاقد مع مدير فنى محلى لخلافة بيدرو فى تدريب الدراويش، فى ظل عدم قدرتهم على تحمل تكاليف راتب جهاز فنى أجنبى على مستوى عالٍ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة