للمرأة العاملة.. اعرفى إزاى تنظمى وقتك فى رمضان

الجمعة، 18 مايو 2018 08:00 ص
للمرأة العاملة.. اعرفى إزاى تنظمى وقتك فى رمضان تنظيم الوقت
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظيم الوقت فى شهر رمضان من الأمور الصعبة خاصة للمرأة العاملة، والتى تتحمل مسئولية خروجها لعملها والعودة لإعداد وجبة الفطور وتنظيم المنزل ورعاية الأطفال بخلاف الأساسيات فى الشهر الكريم من عبادة وصلة الرحم.

وفى هذا الإطار توضح رضوى أشرف أخصائية تدبير منزلى لقراء اليوم السابع كيفية تنظيم وقت المرأة العاملة فى رمضان حتى لا تقصر فى أداء مهامها.

يمكنك فى البداية إعداد جدول زمنى مفصل بحسب ظروف عملك على مدار الثلاثين يوم، ووضحى فيه قائمة الطعام المحضرة يوميا وما يحتاجه البيت لشرائه من السوق، وذلك لكل أسبوع على أن تقومى بهذه المهمة يوم اجازتك الأسبوعية.

images

المطبخ من أكثر الأشياء التى تسرق وقتا طويلا خلال شهر رمضان وذلك لتحضير أصناف مختلفة يوميا بخلاف الحلوى والتعدد فى أطباق التقديم، لذلك حاولى أن تخصصى له وقت كافى، أما ترتيب المنزل فيمكنك أن تطلبى المساعدة من أفراد أسرتك بأن يرتب كل فرد منهم غرفته ويمكن للزوج أن يقوم بهذه المهمة التنظيمية ومتابعة مهام أطفالك فى ترتيب الغرف.

20180418194316174

ويجب ألا نغفل وقت العبادة فى الشهر الكريم فعليك أن تخصصى وقتا لا يمس لأى ظرف وذلك لقراءة القرآن وذكر الله وأى طريقة من طرق العبادة، وللأسرة وقت لا يمكن إغفاله فتجمع العائلة فى شهر رمضان هو الشئ المتبقى من رائحة رمضان منذ قديم الأزل، ولذلك يمكن أن تخصصى فى الجدول الأيام أو الأوقات التى ستقضيها مع أهلك وأقاربك ولا تنسى العزومات فى منزلك فحاولى تحديد الأيام فى الجدول المفصل وذلك لتستعدى لها قبل بأيام حتى لا ترهقى نفسك أثناء الصيام.

أما عن مسلسلات رمضان فإذا كنتى من هواة مشاهدة المسلسلات فحاولى اختيار مسلسل أو اثنين لمتابعتهم ولا تصرفى من هذا الأمر لأنه يسرق الكثير من الوقت دون أن تشعرى وهو الوقت الذى يمكنك أن تقومى فيه بشئ أهم وذلك إذا كنتى تعانى من ضيق الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة