أكرم القصاص - علا الشافعي

هل سيتم نقل باقى مقتنيات توت عنخ آمون للمتحف الكبير فى رمضان؟ الآثار تجيب

الجمعة، 18 مايو 2018 10:00 م
هل سيتم نقل باقى مقتنيات توت عنخ آمون للمتحف الكبير فى رمضان؟ الآثار تجيب توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف الجميع أن المتحف المصرى الكبير يستعد للافتتاح الجزئى، والذى يتضمن مقتنيات الملك الفرعونى توت عنخ أمون، والذى تم نقل العديد من مقتنياته خلال الفترة الماضية، فمع قدوم شهر رمضان الكريم، هل سيتم نقل المقتنيات المتبيقة من الملك الذهبى؟.

وللإجابة على هذا السؤال، تواصلنا مع الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، والذى قال، إن برنامج نقل مقتنيات  الملك الذهبى توت عنخ أمون فى رمضان لم يحدد بعد، حيث إن القطع الأثرية المتبقية من الملك الفرعونى بالمتحف المصرى بالتحرير محدودة جدًا.

وأوضح الدكتور طارق توفيق، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه من الممكن أن يتم نقل من قطعة إلى 3 قطع خلال شهر رمضان الكريم، حيث إن القطع المتبيقة بحالة جيدة، وسيتم نقلها قبل الافتتاح الجزئى بحوالى شهر على الأقل والتى سيتم عرضها على الفور.

جدير بالذكر أن أخر ما تم نقله من مقتنيات الملك الفرعونى توت عنخ آمون، كان فى 5 مايو المنصرم، تمت عملية النقل من المتحف الحربى بالقلعة إلى المتحف المصرى الكبير، ولتكون بذلك العجلة الحربية السادسة والأخيرة للملك الذهبى.

كما أن عدد القطع المتبقية من مقتينات القرعون الصغير أقل من 700 قطعة أثرية، وهى القطع الأساسية مثل القناع والمقاصير وعجلة حربية، وعدد من المقتنيات االذهبية، كما أعلنت وزارة الآثار عن نقل 4266 قطعة أثرية من مجموعة آثار الملك توت عنخ آمون للمتحف المصرى الكبير حتى الآن، ليصل إجمالى القطع المنقولة للمتحف 42 ألفا و755 قطعة أثرية متنوعة، تمهيدا لوضعها فى سيناريو العرض المتحفى استعدادا للافتتاح الجزئى للمتحف المقرر له نهاية العام الحالى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة