أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم ألعاب جديدة لذوى الاحتياجات الخاصة

الجمعة، 18 مايو 2018 02:00 م
مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم ألعاب جديدة لذوى الاحتياجات الخاصة وحدة تحكم Xbox Adaptive Controller
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة مايكروسوفت عن وحدة تحكم جديدة مخصصة للاعبين ذوى الاحتياجات الخاصة، وتحمل اسم Xbox Adaptive Controller، والتى تم تطويرها بالشراكة مع عدد من المنظمات حول العالم بما فى ذلك جمعية AbleGamers الخيرية ومؤسسة الشلل الدماغى ومستشفى Craig وSpeci ff alEffect وWarfighter Engaged.

verge_AdaptiveControllerInline1_2040pxl

وتعد وحدة التحكم الجديدة موجهة إلى اللاعبين ذوى الحركة المحدودة، وهى تضم زرين كبيرين قابلين للبرمجة، إضافة إلى 19 منفذ آخر يمكن وصله بمجموعة من أزرع التحكم والأزرار والمفاتيح لإتاحة الفرصة لأكثر من لاعب ممارسة اللعب على أجهزة إكس بوك أو ويندوز 10.

verge_AdaptiveControllerInline2_2040pxl

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، تركز أداة التحكم بشكل أكبر على إمكانية الاتصال والتخصيص، حيث سيتمكن اللاعبين من إنشاء البرامج التى تتناسب مع قدراتهم واحتياجاتهم، ورغم أنه لن يكون حلا متاح لكافة الألعاب، إلا أنه سيكون وسيلة مفيدة للكثير من اللاعبين، ومن المنتظر أن يصل الجهاز الجديد بحوالى 100 دولار.

verge_AdptvCntlr_Bck_ANR_Mapping_RGB_2040pxl

وقال "Solomon Romney "من مايكروسوفت والذى ولد أيضا بدون أصابع يده اليسرى:" يمكننى التعامل مع جهاز Xbox Adaptive Controller بسهولة فى كل ما أريد القيام به، حتى إذا كنت أريد لعبة ما، فيمكننى من خلال جعل جميع عناصر التحكم تتناسب مع جسدى ومع رغباتى، كما يمكننى إبقاء التعديلات أو تغييرها فى أى وقت أريد، فالأمر لا يتطلب الكثير من الوقت لإجراء التعديلات.

verge_XboxAdaptiveController0721_FullFrame_RGB_2040pxl

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة