أكرم القصاص - علا الشافعي

للمعتمرين .. اعرف ازاى تهرب من ارتفاع أسعار الهدايا

الجمعة، 18 مايو 2018 04:00 م
للمعتمرين .. اعرف ازاى تهرب من ارتفاع أسعار الهدايا سبح
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"متنسناش" كلمة دائما ما يسمعها المعتمر قبل توجهه إلى السعودية لأداء العمرة أو الحج بصفة عامة، ليذكره المعتمر بهدية تحمل النفحات العطرة من المكان المقدس، ويكون بند الهدايا من البنود الباهظة لدى قائمة مصاريف المعتمر فكل من أهله وأصدقائه ينتظر الهدية الخاصة به أيا كان نوعها أو شكلها، ولكن يكفى أن تكون زارت بيت الله الحرام.

IMG_5003
 

 

ومع حلول موسم العمرة خلال شهر رمضان، نوضح كيفية التوفير من أكبر بند فى المصروفات وهو بند الهدايا، وهو الأمر الذى أفصح عنه الحاج الخواص بائع سبح بخان الخليلى، مؤكدا أن أقيم أنواع السبح مصنوعة فى مصر لأن كلها مصنوعة بالأيدى ومهارة الشغل اليدوى لدى المصريين فى صناعة السبح لم تصل لها أى دولة حتى الآن.

مشيرا إلى أن الصين من الدول المصنعة للسبح ولكنها تعتمد على الماكينات والخامات الرديئة وبواقى البلاستيكات فلا تستطيع الوقوف ومنافسة المنتج المصرى فى السبح والمخروط بالأيدى ومطعم بأجود أنواع الخشب، ومنها المصنوع من الأحجار الكريمة باهظة الثمن.

IMG_5031
 

 

والسمعة الجيدة للمنتج المصرى فى مجال صناعة السبح جعلت السياح من كافة دول العالم يستوردون السبح من مصر خاصة السعودية فى مواسم الحج والعمرة، نجد التجار السعوديين يزورون مصر من أجل شراء كميات من السبح القيمة لبيعها للمعتمرين والحجاج الحريصين على شراء هدايا ولكن بأضعاف ثمنها.

ولذلك أكد "الخواص" أنه بإمكان المعتمر أو الحاج أن يهدى كل أقاربه وأحبابه السبح من خلال شرائها من مصر وأخذها معه للسعودية وزيارة بيت الله الحرام، لتأخذ النفحات ثم تعود بها إلى مصر وتهادى من تشاء بأقل تكلفة ممكنة وبجودة أعلى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة