عايز تخس.. اعرف سر التوابل والبهارات فى إنقاص الوزن

الجمعة، 18 مايو 2018 09:00 ص
عايز تخس.. اعرف سر التوابل والبهارات فى إنقاص الوزن التوابل
مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإضافات على الطعام هى "سر الطبخة" وهى السبب فى تلذذك بالأكلة، والتوابل والبهارات بشكل خاص لها مكانة خاصة بين تلك الإضافات اللذيذة على الطعام، فمن تتقن إضافة البهار بالكمية المناسبة تصبح "أستاذة طبخ"، وتحقق مقولة"الطبخ نفس".

 

يخاف البعض من إضافة البهار على الطعام، فمنهم من يعتقد أنه يغير مذاق الأكل، وبعضهم يعتقد أنه يضر الجسم، ولكن بخلاف مرضى القرحة والمعدة وغيرهم ممن يمنعون بشكل مباشر من البهارات، فالتوابل الهادئة والقليل منها فقط هو ما يضفى مذاق حقيقى ولذيذ لأكلتك.

التوابل 1
التوابل 1

 

الدكتورة مها راداميس استشارى التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة أوضحت أن بعض الإضافات على الطعام مفيدة ولذيذة، ونخص هنا بالذكر التوابل والبهارات المختلفة، والتى تضفى مذاقا جيدا ومختلفا إلى الطعام وتساعد على فتح الشهية لمذاق الأكل اللذيذ.

 

وتابعت استشارى التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة حديثها لـ"اليوم السابع" موضحة أن أغلب أنواع التوابل والبهارات تساعد على الحرق، وتزيد من قدرة الجسم عليه لذا قد تساعد فى إنقاص الوزن، لذا إذا كنت ترغب فى التخسيس، فعليك من التخلص من دهونك بزيادة معدلات الحرق عن طريق إضافة القليل من التوابل إلى طعام، ولكن لابد من الحذر من الإفراط فى إضافتها على الطعام وزيادة كمياتها بشكل مفرط، فلابد من إضافة القليل منها الذى يضفى نكهة وطعم لا أكثر، دون إفراط متعمد قد يضر الجسم.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة