صور.. معرض طهران للكتاب يواجه البهائية بالكتب

الجمعة، 18 مايو 2018 01:07 م
صور.. معرض طهران للكتاب يواجه البهائية بالكتب الكتب المضادة للبهائية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام قليلة من انطلاق معرض طهران الدولى للكتاب، شوهدت زيادة كبيرة فى عدد الكتب المعادية للبهائيين، منها كتب  مثل "الطائفة البهائية الضارة".

وقدم مركز الوثائق غير المفصح عنها للثورة الإسلامية كتابًا "لغرض فهم الأبعاد المختلفة للطائفة البهائية"، كما خصص مركز البحوث البهائية الذى يحتوى على جناحين فى هذا المعرض كل كتبه تقريبا لتتحدث عن هذا الموضوع.

واستنادًا إلى تقرير أعدته وكالة أنباء HRANA، تفيد أن الكتب التى تستهدف الدين البهائى هى أكثر عددا من السنوات السابقة، حيث يتم تمويل ناشرى هذه الكتب بشكل أساسى  من قبل الميزانيات الحكومية أو الكيانات الدينية من أجل التصدى للبهائية. 

وقال موقع iranpresswatch، إن هذا الأمر يتناقض بشكل مباشر مع المادة 18 من الإعلان العالمى  لحقوق الإنسان، الذى وقعته إيران، حيث تنص المادة على أن لكل شخص الحق فى حرية الفكر والوجدان والدين، ويشمل هذا الحق حرية تبنى دين أو معتقد من اختياره، وحريته، ليس لأى فرد الحق فى إهانة أو مهاجمة فرد آخر بسبب عقيدة أو فكر مختلف.

 يذكر، أن معرض طهران الدولى للكتاب، انطلق يوم 2 مايو واستمر حتى يوم 12 من الشهر نفسه، بمشاركة ما يقرب من 50 دولة من بينهم ايطاليا والصين والمجر والنمسا وروسيا والعراق.

33
33

 

alayhe-bahaiyat-namayeshgah-tehran-02-1








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة